انطلاق فعاليات مهرجان فلسطين الدولي للموسيقى والرقص في 30 حزيران

انطلاق فعاليات مهرجان فلسطين الدولي للموسيقى والرقص في 30 حزيران

تنطلق في الثلاثين من حزيران، وفي عدة مدن فلسطينية (رام الله، بيت لحم، نابلس، الخليل، قلقيلية، وطولكرم)، فعاليات مهرجان فلسطين الدولي للموسيقى والرقص، بمشاركة عدد من نجوم الغناء العرب، كالعراقي إلهام مدفعي، والفلسطيني عمار حسن، إضافة إلى عدد من الفرق المحلية والعالمية.

ويشارك في المهرجان، الذي ينظمه مركز الفن الشعبي، الفنان التركي الشهير قدسي أرغنور، وعدد من الفرق العالمية، منها فرقة ميل دانس للموسيقى والغناء الإيطالية، وفرقة الاكروراب لرقص الهيب هوب الفرنسية، إضافة إلى فرق هندية، واسبانية، وشركسية، والفرقة النصراوية.

وينظم القائمون على المهرجان، مؤتمراً صحافياً، يوم انطلاق الفعاليات (30 حزيران)، للإعلان عن الانطلاقة، بمشاركة أحمد دحبور، وكيل وزارة الثقافة، والفنان عمار حسن، وإيمان الحموري، مديرة المهرجان، وأحمد عويضة ممثلاً عن البنك العربي (الراعي الذهبي للمهرجان).

ويعتبر المهرجان الذي انقطع قصرياً خلال الاعوام المنصرمة، أحد أهم الفعاليات الثقافية والفنية التي تحتضنها الأراضي الفلسطينية منذ العام 1993، صيف 2005، فهو فرصة للتواصل مع العالم عبر الموسيقى والرقص، وفرصة للانفتاح مجدداً على عوالم، حالت سلطات الاحتلال دون فتحها، في السنوات الخمس الماضية.

وتعرض المهرجان لجملة من الصعوبات التي رافقت الترتيبات المختلفة له، من بينها رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منح بعض المطربين والفرق المشاركة في المهرجان التصاريح اللازمة للوصول إلى الأراضي الفلسطينية، و من المقرر أن تتواصل فعاليات المهرجان حتى التاسع من تموز المقبل.