"العذراء والموت" تجمع بين مسرح الميدان وجمعية السوار احتفاءً بيوم المرأة العالميّ

"العذراء والموت" تجمع بين مسرح الميدان وجمعية السوار احتفاءً بيوم المرأة العالميّ

يعتبر الثامن من آذار من كل عام "يوم المرأة العالميّ"، ذلك اليوم الذي يكنّ فيه البشر الاحترام والتقدير والمحبّة لنساء العالم أينما كانت، ليقدموا للمرأة تحية على نضالها ومجهودها المستمرين طيلة أيام العام، ولمساهمتها في بناء مجتمع راقٍ كان سيتعذّر عليه المضيّ قًدمًا لولا دور المرأة فيه.

بمناسبة يوم المرأة العالمي، تتضافر جهود مسرح الميدان في حيفا وجمعية السوار لتقديم مسرحيّة "العذراء والموت" للكاتب التشيلي آرييل دورفمان، والتي تبحث موضوع الملاحقة السياسية وتعذيب النساء في سجون الديكتاتوريّة والاعتداء عليهنّ جنسيًا وجسديًّا ونفسيًّا من أجل انتزاع الاعترافات منهنّ بالقوة.

تعرض مسرحيّة "العذراء والموت" في مسرح الميدان يوم الجمعة 18.03.2011 في الساعة الثامنة مساءً من ضمن برنامج "الجمعة في الميدان".

نشأ هذا التعاون بين المسرح وبين جمعية السوار إيمانًا من الطرفين بأنه لا يمكن فصل المسرح والفن عن المجتمع، وأن الاستهلاك الثقافيّ هو جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان المعاصر.

كما ويستضيف مسرح الميدان في هذه المناسبة معرض الحلي الفلسطينية للفنانة هيام روحانا "تشاكيل". يبدأ عرض الحلي في الساعة السابعة مساءً، وستقدم الفنانة هيام روحانا بمناسبة يوم المرأة تخفيض بقيمة 20% على جميع الحلي المعروضة.