"أنا القدس" يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي عن المدينة المحتلة

"أنا القدس" يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي عن المدينة المحتلة

 

أقام ملتقى المثقفين المقدسي، بالتعاون مع جامعة القدس، بعد ظهر أمس في جامعة القدس "أبو ديس"، مهرجان "زهرة المدائن الرابع للإبداع الثقافي من أجل القدس"، تم خلاله تكريم عدد من المبدعين والأعمال الثقافية، في مجالات الأدب، والفنون، والأعمال التلفزيونية. 

وحصل مسلسل "أنا القدس" للمخرج السوري باسل الخطيب، على جائزة المهرجان لأفضل مسلسل عربي عن القدس.. وقد عرض في شهر رمضان الماضي في عدة محطات فضائية عربية.

وكان المكرم الرئيسي، الفنان الأردني منذر رياحنة، عن دوره في "أنا القدس"، كما شارك في مسلسلات عدة أهمها: "القدس أولى القبلتين"، "الاجتياح"، "أبناء الرشيد"، "أبو جعفر المنصور"، "راس غليص".

وأعلن الدكتور طلال أبو عفيفة، رئيس المهرجان، عن جوائز استحقتها عدد من الأعمال الثقافية عن القدس، أنتجت أو قدمت العام 2010، بالإضافة إلى جوائز أخرى، منها جوائز أفضل رواية عن القدس، وأفضل فنان تشكيلي مبــدع، وأفــضل كتاب تاريخي عن القدس، وأفضل مسرحية هادفة عن القدس..

وأضاف: "يهدف المهرجان إلى تقديم الشكر لمن يعمل من أجل القدس، وتشجيع الأدباء والكتاب والفنانين للعمل من أجل القدس، التي ما تــــزال مدينة محتلة تنتظر فك أسرها من قبل الأمتين العربية والإسلامية."

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018