"Nazdance2012": أمسيات وعروض وندوات تتناول الرقص المعاصر في الناصرة

"Nazdance2012": أمسيات وعروض وندوات تتناول الرقص المعاصر في الناصرة

تواصل اللجنة الفنية بإدارة مصممة الرقص ومديرة "مدرسة الناصرة للرقص المعاصر"، شادن أبو العسل، استعداداتها لإطلاق "مهرجان مساحات الجسد للرقص المعاصر" في مدينة الناصرة، والذي سيقام  ما بين 4-6\10\2012، برعاية كل من دائرة المراكز الجماهيرية في بلدية الناصرة، وجمعية الناصرة للسياحة والثقافة، وبدعم  من المجلس الثقافي البريطاني.

أمسيات ومعارض

يضم المهرجان أمسيتان مركزيتان في "مركز محمود درويش"، تقدم فيهما عروض راقصة احترافية لراقصات وراقصين محليين وعالميين ومدارس الرقص المختلفة من الناصرة، وشفاعمرو، وكفر ياسيف.

وسيتم افتتاح معرضين في "جاليري - مطعم صدفة"، أحدهما سيكون معرضًا لنصوص الجسد بمشاركة كتاب فلسطينيين من الداخل والشتات، يشرف عليه الكاتب راجي بطحيش، وكذلك معرض "فيديو دانس" تعرض من خلاله أنواع رقص تتداول الجسد عبر رؤى فلسفية وفكرية متنوعة، تشرف عليه الفنانة منار زعبي.

ندوة بحث حول الرقص المعاصر وورشات عمل

وتعقد ضمن المهرجان ندوة بحث مفتوحة حول الرقص المعاصر كصيغة تعبيرية لها مفرداتها وأدواتها،  وتحديات النهوض بهذه الصيغة إلى حدودٍ أبعد مما هي عليه الآن، وحركة الجسد كأداة تحرر وقمع في آن  من خلال الرقص والفنون الأخرى داخل مساحات ملموسة ومجازية.  

يركز المهرجان في دورته الحالية على موضوع "الجسد" كأداة ثقافية.. الجسد كأداة للقمع والإقصاء وكعنصر للتحرر والتحليق في مساحات وفضاءات بلا حدود.

يذكر أنه سيشارك في إطار المهرجان الراقص ومدرب الرقص البريطاني روبرت هيلتون بعروضه في الأمسيات، كما سيقدم لاحقا، وبدعم من المجلس الثقافي البريطاني، ورشات عمل في كل من مدارس "مسار" في الناصرة، و"سوا" في شفاعمرو، وكذلك في "مدرسة الناصرة للرقص المعاصر".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018