مقتل الفنان السوري "ياسينو" إثر إصابة سيارته بقذيفة

مقتل الفنان السوري "ياسينو" إثر إصابة سيارته بقذيفة

- ياسين بقوش (الثالث من اليسار) بين عدد من زملائه السوريين -

قتل الفنان السوري الكوميدي القدير، ياسين بقوش، اليوم الأحد، نتيجة استهداف سيارته بقذيفة "آر. بي. جي" في حي العسال بدمشق.

وبث ناشطون سوريون شريطا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه جثة يعتقد أنها تعود إلى الممثل بقوش، إلى جانب بطاقته الشخصية وجواز سفره.

بدوره، أفاد بيان للمرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه "ورد إلى المرصد شريط مصور تظهر فيه جثة يعتقد أنها للفنان السوري الكوميدي بقوش، كما تظهر بطاقة شخصية وجواز سفر يعودان للفنان".

وأضاف المرصد أنه "بحسب الشريط، فإن الفنان استشهد إثر إصابة سيارته بقذيفة آر. بي. جي من القوات النظامية في حي العسالي (بدمشق)، الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين منذ أسابيع".

الشخصية الكوميدية "ياسينو"

ياسين بقوش بن عبد القادر ممثل سوري مواليد 1938 دمشق، وهو متزوج وله 11 ابنًا. وقد اشتهر بأعماله مع الفنانين دريد لحام ونهاد قلعي، وتحديدًا بدور ياسين أو ياسينو، وهي شخصية الإنسان البسيط الساذج، وقد شارك في المسلسلين الشهيرين "صح النوم"، و"ملح وسكر"، إضافة إلى بعض الأفلام السينمائية.‏

ينتمي بقوش إلى الجيل المؤسس للكوميديا السورية الدرامية، وقد انطلق في بداية ستينات القرن الماضي مع أقطاب الكوميديا السورية مثل دريد لحام، ورفيق سبيعي، وناجي جبر، ونهاد قلعي، وغيرهم.

قدم بقوش عشرات الأعمال التلفزيونية السينمائية، وقد شارك في السنوات الأخيرة في عدد من الأعمال الكوميدية والتاريخية، ومنها ما اعتمد عليه كممثل رئيسي مثل "ياسين تورز"، و"ياسين في المطبخ"، وشارك بدور حاخام يهودي في المسلسل التاريخي "سيف بن ذي يزن". 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018