اليوم في حيفا: احتفاليّة فلسطين للأدب 2013

اليوم في حيفا: احتفاليّة فلسطين للأدب 2013

يعقد في مدينة حيفا، اليوم الثلاثاء، 28.05.2013، لقاء "احتفالية فلسطين للأدب"، الساعة السابعة مساءً، في قاعة مسرح "الميدان"، بتنظيم من جمعية الثقافة العربية.

وتعقد "احتفالية فلسطين للأدب 2013" (بالفِسْت) في جميع أنحاء فلسطين التاريخية، وتشمل أُمسيات أدبية، وقراءات شعرية، وعروض موسيقية، وورش عمل مع كتّاب وفنانين فلسطينيين وعالميين، وذلك في القدس المحتلة، وغزة، وحيفا، ونابلس، ورام الله، وقد انطلقت "بالفِسْت"، السبت 25 أيار / مايو.

وتهدف "احتفالية فلسطين للأدب" في سنتها السادسة (2013) إلى توحيد جغرافيا ومدن فلسطين التاريخية، وتجاوز الحواجز والجدران العسكرية، وكذلك حدود التسويات السياسية من خلال "قوة الثقافة"، ومن خلال الأدب كبوتقة جامعة للشعب الفلسطيني على أرضه، وعبر برنامج أدبي وشعري وموسيقي وورش عمل، تطوف به من حيفا إلى غزة، ومن القدس إلى نابلس، بين 25-31 أيار / مايو.

يشمل برنامج لقاء "احتفالية فلسطين للأدب" في حيفا كلمة افتتاحيّة للدكتورة روضة عطا الله، مديرة جمعيّة الثّقافة العربيّة، ولقاء فيديو مع الشّاعر أحمد دحبور، وإلقاء قصيدة لدحبور تنشدها الموهوبة علا طه، وفقرة "قراءات وكلمات" مع الكاتب الباكستاني عامر حسين، والكاتب إياد برغوثي، وفقرة فنية مع الموسيقي أكرم عبد الفتاح، وعرض لفيلم "بالفست في غزة"، وتدير الأمسية الرّوائيّة المصريّة المعروفة، أهداف سويف.

ضيوف اللقاء: ابتسام عازم / بشارات بير / تشايْنا مييفِيل / توم وارنر / جِليان سلوفو / جيريمي هاردنج / سوزان أبو الهوا / عاطف أبو سيف / عامر حسين / عثمان حسين / علي أبو نعمة / عمر الخيري / لينا عطا الله / مارسيا لينكس كويلي / نجوان درويش / نورا يونس / هشام نفاع.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية