"مسرحيفا" مسرح شارع يعرض قضايا الأحياء العربية

"مسرحيفا" مسرح شارع يعرض قضايا الأحياء العربية

تحت عنوان 'مسرحيفا'، دعت حركة 'شباب حيفا'  لحضور عرض مسرح شارع بمشاركة الممثّل الفلسطيني وسيم خير، في حي وادي النسناس، حيث سيقام في الثلاثين من آب/أغسطس الجاري.

ويشمل العرض عدّة مشاهد تروي قصة الأحياء العربية في المدينة، ومعاناتها وتحدّياتها والسياسات التي تحاول البلدية والسلطات الإسرائيلية تمريرها في هذه الأحياء.

وحول العرض، قال الممثّل وسيم خير لـ عــ48ـرب إنه عبارة عن محطات فنية مسرحية وموسيقية تحكي قصص أحياء حيفا العربية.

وأضاف أن 'كل محطة هي عبارة عن حي عربي في حيفا، نتحدث من خلالها قصة الحي والمعاناة اليومية الحياتية التي يعاني منها أهالي الحي، مثل الكثافة السكانية، وعدم توفر مواصلات عامة، أو مواقف للمركبات أو حدائق عامة، بالإضافة إلى إهمال البلدية لهذه الأحياء'.

وقال خير إن المشروع هو عبارة عن 'تسليط ضوء على الأحياء، ومطالبة الناس بالتكاتف، والمطالبة بتحسين ظروف حياتهم من خلال تصويرها مسرحيا، بالإضافة إلى دعوة البلدية لإفساح المجال لتحسين ظروف هذه الأحياء'.

وسيقوم الشباب المتطوّع في الحركة بتمثيل المشاهد المسرحية التي سيشرف عليها خير. وعن ذلك عقب خير بالقول إن 'من سيقوم بتمرير هذه المشاهد هم أبناء هذه الأحياء الذين يعانون جراء سياسات التهميش والإهمال'.

وحول الحركة قالت منسّقة المشروع، قمر طه، لـ عــ48ـرب إن 'حركة شباب حيفا هي حركة شبابية حيفاوية تأسست بهدف خلق إطار يهدف إلى تعزيز الهوية الفلسطينية للمدينة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مشاكل المدينة، ومحاولة تحسين الأوضاع المعيشية والاجتماعية لأهالي المدينة العرب، وهي حركة تطوّعية'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


"مسرحيفا" مسرح شارع يعرض قضايا الأحياء العربية