من "المتروبوليتان" إلى الإسكندرية: بث عشرة عروض أوبرالية

من "المتروبوليتان" إلى الإسكندرية: بث عشرة عروض أوبرالية
مكتبة الإسكندرية

قالت مكتبة الإسكندرية، في بيان، الثلاثاء، إنها ستنقل على الهواء مباشرة، بداية من الشهر القادم، عشر حفلات أوبرالية، من أبرز وأضخم العروض العالمية التي يقدمها مسرح "المتروبوليتان" في نيويورك.

وأضاف البيان، أن باكورة العروض، ستبث مساء الثالث من تشرين الأول/أكتوبر، وهي أوبرا "التروفاتوري"، للموسيقي الإيطالي جوزيبي فيردي ‏(1813-1901)، وهي واحدة من كلاسيكيات العروض الأوبرالية العالمية.

ويشهد شهر تشرين الأول/ أكتوبر، بث عرضين أوبراليين آخرين، هما "عطيل" ليفردي، و"تانهاوزر" للألماني ريتشارد فاجنر (1813-1883).

وقال مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، الموسيقي هشام جبر، في البيان، إن المكتبة وقعت بروتوكولا مع أوبرا "المتروبوليتان"، التي تعد واحدة من أهم دور الأوبرا في العالم، يمنح حق النقل المباشر عبر الأقمار الصناعية، لعشرة عروض عالمية، خلال عامي 2015 و2016، وإن التقنية التي تنقل بها العروض، ستكون عالية الجودة بالصوت المجسم وشاشة العرض الضخمة، كي يشعر المشاهد أنه داخل مسرح "المتروبوليتان" بأميركا.

اقرأ أيضًا| مهرجان السينما الأفريقيّة: فوز "جوق العميين" بالجائزة الكبرى

وقالت المسؤولة بمركز الفنون، منى أحمد، إن مؤسسة "ساويرس للتنمية الاجتماعية" بمصر، ومؤسسة "محمود عبد الله"، ومقرها نيويورك، قامتا بتغطية حقوق البث المباشر للعروض.

وأضافت، أن العروض ستقدم في قاعة بالمكتبة تضم 240 مقعدا، وأن ثمن تذكرة الدخول للفرد 75 جنيها مصريا (نحو 10 دولارات).

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018