مسرح "خشبة" يستضيف: "طه"؛ الشاعر الذي انتصر على الحياة

مسرح "خشبة" يستضيف: "طه"؛ الشاعر الذي انتصر على الحياة

يستضيف مسرح 'خشبة' في حيفا، يوم السبت 31/10/2015 عند الثامنة مساء، مسرحيّة 'طه'. بعد عدد من العروض في فلسطين والخارج، تقف أمامنا، مرة أخرى، حكاية الشاعر طه محمد علي، ابن صفوريّة، الذي رحل عنا عام 2012، بعد رحلة مثيرة وقاسية من اللجوء والكتابة.

 تصوّر المسرحيّة كيف يسلّم طه نفسه للشّعر بعد أن حاول إحباطه على مدار أكثر من 50 سنة. فخسارته لبيته وحبيبته وأصدقائه ودكانه في صفورية عام 1948، واضطراره للعمل من جيل مبكر جعلاه يتنازل عن تحقيق نفسه كشاعر. هو الذي ترك خلفه إرثا شعريا كان وما زال مثار اهتمام النقاد والمترجمين وقراء الشعر. والمسرحية، كما عرفها القائمون عليها، ليست مسرحية عن مأساة شاعر؛ بل عن انتصار شاعر على الحياة.

اقرأ أيضًا| قصة الإله في مدينة الأقصر

'طه'، التي تم تطوير صيغتها الإنجليزية مؤخرا في مؤسسة 'سان دانس' الأميركية، بهدف إنتاجها باللغة الإنجليزية، هي من تأليف وتمثيل: عامر حليحل، إخراج: يوسف أبو وردة، دراماتورج: علاء حليحل، ديكور وملابس: أشرف حنان، موسيقى: حبيب شحادة حنّا، إضاءة: فراس طرابشة، إنتاج: مسرح 'مرايا' ومؤسسة 'قديتا للثقافة والفنون'، بدعم من مؤسسة عبد المحسن القطان. وسيوفّر العرض ترجمة للغة الإنجليزية.

من الجدير بالذكر أن قاعة مسرح خشبة تتسع لـ 90 شخصًا فقط. لذلك، من المفضل شراء التذاكر مسبقا؛ وستجدون التفاصيل في صفحة فيسبوك: 'مسرح خشبة'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018