شفاعمرو: 5 طلاب للمرحلة النهائية في "أمير الشعراء"

شفاعمرو: 5 طلاب للمرحلة النهائية في "أمير الشعراء"

تأهل الطلاب حلا مجيد عليان وكاترين رمزي حنا وبراءة راشد وسارة أبو عبيد وحلا يوسف عوض إلى المرحلة النهائية من مسابقة 'أمير الشعراء' التي تنظمها بلدية شفاعمرو من خلال وحدة الشبيبة بإدارة صابر يوسفين، وذلك بعد مبارزة النصف النهائي التي جرت أمس الخميس، في قاعة البلدية بمشاركة عشرة طلاب وصلوا إلى هذه المرحلة، وبحضور حشد كبير من طلاب المدارس الثانوية في المدينة وسط أجواء حماسية.

وبدأت المسابقة بعد أن أجرى كل من المدارس الثانوية من خلال مركّز اللغة العربية فيها تصفيات أولية بين طلابها واختارت الأفضل من بينهم ليمثل مدرسته في مسابقة 'أمير الشعراء'.

ووصل إلى المرحلة الأولى 25 طالبة وطالباً الذين قدموا مقطوعات شعرية أمام لجنة الحكم المكونة من المربية معلمة اللغة العربية روان يوسفين والشاعر نزيه حسون والصحافي وليد ياسين، فاختاروا 11 طالبة وطالباً لمرحلة النصف النهائي بحسب معايير وضعت مسبقاً تتعلق بإتقان اللغة وقواعدها والمهارات الأساسية لنظم الشعر والمضمون.

 وتم نشر أفلام فيديو مصورة لكل من الطلاب الـ11 على صفحة 'وحدة الشبيبة' في الفايسبوك فحظيت بكمّ غير مسبوق من المشاهَدات: 130 ألف مشاهدة. وانتقل إلى مرحلة النصف النهائي الطلاب أصحاب الفيديوهات الأكثر مشاهدةً (شكلت 40 في المئة من مجمل العلامة) والذين حظوا بتقييم جيد من لجنة الحكم (شكّل 60 في المئة من العلامة).

 وتجري المرحلة النهائية لاختيار 'أمير الشعراء' يوم الخميس (17 الجاري) في قاعة البلدية. ويحصل 'الأمير' على درع تقديرية وجائزة مالية.

وحيّا رئيس البلدية، أمين عنبتاوي، وحدة الشبيبة ومديرها وجميع الذين ساهموا في إنجاح الفعالية، مشيراً إلى أهمية الاعتناء باللغة العربية وآدابها وقواعدها، معتبراً أن الفعالية تندرج ضمن رؤيته الشاملة بالحفاظ على الانتماء إلى هذا البلد الواحد كأسرة واحدة 'وهذا يتأتى من خلال وضع برنامج مدروس للمَدَييْن القريب والبعيد لخلق فرص وفعاليات تضمن التقاء أبناء البلد الواحد عموماً وتحديداً طلابها'. وهنأ الطلاب المشاركين.

 واعتبر مدير وحدة الشبيبة في البلدية، صابر يوسفين، المسابقة استمرارية للفعاليات الجماهيرية التي تجمع طلاب المدارس كافة.

وأثنى على مجهود مركّزي اللغة العربية والتربية الاجتماعية في المدارس وتعاونهم مع مركّز الفعاليات في الوحدة، عامر بشناق، الذي بذل مجهوداً كبيراً لإنجاح الفعالية. وشكر يوسفين أعضاء لجنة الحكم والشاب ابراهيم حسنين على تدريبه الطلاب على الإلقاء.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


شفاعمرو: 5 طلاب للمرحلة النهائية في "أمير الشعراء"

شفاعمرو: 5 طلاب للمرحلة النهائية في "أمير الشعراء"

شفاعمرو: 5 طلاب للمرحلة النهائية في "أمير الشعراء"