غزّة تحيي اليوم العالمي للغة العربية

غزّة تحيي اليوم العالمي للغة العربية

نظّمت بلدية غزة، اليوم الأربعاء، معرضًا يضمّ لوحات فنية تشكيلية، إحياءً لليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف الـ18 من الشهر الجاري.

وتضمّن المعرض، الذي أُقيم في مركز قرية الفنون والحِرَف التابع للبلدية، تحت اسم "أبجديات عربية"، لوحات فنية تشكيلية تتداخل معها كلمات باللغة العربية، وآيات من القرآن الكريم.

وشارك العشرات من فناني الخط العربي في المعرض.

وتقول مديرة قرية الفنون والحرف، نهاد شقليه، لوكالة "يحتفل العالم العربي في 18 من ديسمبر/كانون أول، من كل عام باليوم العالمي للغة العربية، وجدير بنا أن نشارك العالم احتفاله، تأكيدًا على أهمية اللغة، وضرورة الحفاظ عليها".

وأوضحت أن المعرض يضم لوحات تشكيلية تداخلت فيها جمل وعبارات عربية فصيحة، لها علاقة بالقضية الفلسطينية لـ "ربط القضية بالعروبة".

ومن المقرر أن يستمر المعرض، الذي يحتوي على أربعين لوحة تشكيلية، حتّى مساء يوم غدٍ، الخميس.

وتابعت "نستغل هذه المناسبة، لنوصل رسالتنا للعالمين العربي والإسلامي، بأن الشعب الفلسطيني، يتمسك بتراثه الفلسطيني ولغته العربية رغم الاحتلال الإسرائيلي".

وفي الثامن عشر من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، يحتفل الناطقون باللغة العربية باليوم العالمي لـ"اللغة العربية"، إذ أقرّت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في هذا التاريخ، إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية، ولغات العمل في الأمم المتحدة.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص