ورشة في التحرير الأدبي مع الكاتبة نجوى بركات

ورشة في التحرير الأدبي مع الكاتبة نجوى بركات

أعلنت جمعيّة الثّقافة العربيّة عن بدء التسجيل لورشة خاصة وأولى من نوعها في البلاد بمجال "التحرير الأدبيّ"، مع الكاتبة والروائيّة اللبنانيّة، المقيمة في فرنسا، نجوى بركات. ستقام الدورة في مدينة رام الله، على مدار ثلاثة أيام متواصلة من 18 حتى 20 آب/ أغسطس 2016.

جاءت هذه الدورة المعدّة  للكتّاب والصحافيّين والأكاديميّين، من مجال الأدب، بهدف بناء قدراتهم وتوسيع إطلاعهم على مجال التحرير الأدبيّ، ودمجهم في دور النّشر ووسائل الإعلام القائمة أو مشاريع نشر جديدة، ليسهموا في زيادة جودة ونوعيّة الإنتاج الأدبيّ الفلسطينيّ، حيث أنّ هذه المهنة والوظيفة المركزيّة تعتبر إحدى أهم الحلقات في صناعة النّشر الأدبيّ ومن شروط تطوير النّصوص الأدبيّة.

وفي حديث مع مدير جمعيّة الثّقافة العربيّة، الكاتب إياد برغوثي، حول الدّورة، قال: "نريد لهذه الورشة، أن توفّر تجربة فعليّة في مجال التحرير الأدبيّ، الذي يعتبر في العالم جزءًا عضويًا وأساسيًا من تجربة الكتابة والنشر، ونأمل أن تساهم بقسطها في تطوير المشهد الأدبيّ، من خلال مشاركة الكاتبة نجوى بركات بخبرتها التدريبيّة والأدبيّة والتحريريّة والصحفيّة الوافرة، خاصة بعد تنشيطها لمحترفات كتابيّة متنوّعة في بلدان عربيّة وأوروبيّة".

اقرأ/ي أيضًا | 4 منح لمبادرات إبداعية من جمعية الثقافة والمجلس البريطاني

يذكر أن التسجيل للورشة متاح حتى 3 آب/ أغسطس المقبل، من خلال التواصل مع جمعيّة الثّقافة العربيّة.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية