حيفا: ندوة مع الكاتب والروائي الياس خوري

حيفا: ندوة مع الكاتب والروائي الياس خوري

يعقد مدى الكرمل- المركز العربيّ للدّراسات الاجتماعيّة التطبيقيّة، ندوة مع الروائي والكاتب إلياس خوري، حول روايته الجديدة 'أولاد الغيتو، إسمي آدم'، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، الساعة السادسة مساءً، في مركز مدى الكرمل، شارع اللنبي (الزيتون) 51، حيفا.

تتخلّل الندوة كلمة ترحيبية لمدير مركز مدى الكرمل، نديم روحانا، وكلمة إلياس خوري، عبر السكايب، من بيروت، بالإضافة إلى مداخلات قصيرة لكلّ من رائف زريق - أستاذ جامعي، وأنطوان شلحت - كاتب وصحفي، وعلاء حليحل - روائي وكاتب.

اقرأ/ي أيضًا | أولاد الغيتو

إلياس خوري هو قاص، وروائي، وناقد، وكاتب مسرحي لبنانيّ، ولد في العاصمة اللبنانيّة بيروت عام 1948. ألّف خوري عشر روايات تُرجمت للعديد من اللغات، أبرزها رواية باب الشمس والتي أدرجت كواحدة من ضمن أفضل مائة رواية عربية. رواية 'أولاد الغيتو، إسمي آدم' هي آخر أعماله، وتتناول ما حدث في اللد عام 1948، وتجربة فلسطينيي المدينة خلال احتلالها، والسنوات الأولى بعد الاحتلال. يركّز المؤلف، في روايته، على الصمت الفلسطيني والعالمي، وأسبابه وعمقه. تُعتبر هذه الرواية الأولى التي تحضر البعد الإنسانيّ لواحدة من الكوارث التي حلّت بأهالي المدن الفلسطينيّة خلال احتلالها. 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية