16/11/2016 - 15:30

المتوكل طه يفوز بجائزة "الإبداع المقاوم"

فاز المتوكل طه بجائزة عثمان أبو غربية للإبداع المقاوم، كما فاز بجائزة القدس للثقافة والإبداع الفنان أحمد قعبور، والكاتب مروان عبد العال، والشاعرة أنيسة درويش، أما الجائزة التقديرية فحصل عليها خليل حسون، ورشدي الماضي، وعبد الفتاح القلقيلي،

المتوكل طه يفوز بجائزة

أعلن وزير الثقافة الفلسطيني، إيهاب بسيسو، مساء أمس، الثلاثاء، أسماء الفائزين بجوائز القدس للثقافة والإبداع، مشيرا إلى استحداث جائزة عثمان أبو غربية للإبداع المقاوم لأول مرة ضمن إطار عمل نفس اللجنة.

وفاز المتوكل طه بجائزة عثمان أبو غربية للإبداع المقاوم، كما فاز بجائزة القدس للثقافة والإبداع الفنان أحمد قعبور، والكاتب مروان عبد العال، والشاعرة أنيسة درويش، أما الجائزة التقديرية فحصل عليها خليل حسون، ورشدي الماضي، وعبد الفتاح القلقيلي، وشفيق حبيب.

وقال بسيسو في كلمة ألقاها خلال حفل توزيع الجوائز: "يصادف هذا التاريخ ذكرى الاستقلال الذي أعلن قبل 28 عاما، وانطلاقاً من أهمية هذا التاريخ ارتأينا أن يكون هذا التاريخ هو تاريخ إعلان جائزة القدس للثقافة والإبداع لما له من معانِ كثيرة، متحدثا عنإقرار القدس كعاصمة دائمة للثقافة العربية بموجب قرار صدر عام 2010.

وأضاف بسيسو: "مستمرون على درب الحرية، منتصرون للغد ومنحازون للثقافة... فالثقافة مقاومة".

اقرأ/ي أيضًا| بورتريه للمحاصر/ المتوكل طه

وقال محافظ القدس، عدنان الحسيني، في إشارة إلى الصعوبات والمعاناة التي تمر بها القدس والحرب الثقافية الشاملة التي يشنها الاحتلال على المدينة المقدسة: "إننا لن نستسلم فالشعب الفلسطيني لا يرفع الرايات البيضاء".

التعليقات