الإفراج عن الممثلة سمر كوكش بعد ثلاث سنوات من الاعتقال

الإفراج عن الممثلة سمر كوكش بعد ثلاث سنوات من الاعتقال

بعد اعتقال استمر لأكثر من ثلاث سنوات في سجن 'عدرا' للنساء، أفرج النظام السوري، اليوم الثلاثاء، عن الفنانة السورية سمر كوكش.

واعتقل النظام السوري الفنانة سمر كوكش، في كانون الأول/ ديسمبر عام 2013، وذلك بعد إعلانها لمناصرتها للثورة السورية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وحكم النظام على كوكش بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة تمويل الإرهاب، وذلك بعد إنشاء 'محكمة الإرهاب'، كما تم الحكم على الفنانة ليلى عوض.

وقام النظام السوري أكثر من مرة باعتقال فنانين مؤيدين للثورة السورية، ضد بشار الأسد ونظامه، مثل مي سكاف، والأخوين ملص، والنحات وائل قسطون الذي توفي في المعتقل، والممثل المعروف، جلال الطويل.

يُذكر أنّ رسام الكاريكتير أكرم رسلان، قتل تحت التعذيب بالمعتقل، كما قتل المخرج السينمائي، تامر العوام بالقصف، والمخرج السينمائي باسل شحادة.

يُذكر أنّ سمر كوكش من مواليد 26 آب أغسطس من عام 1972، وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في سورية عام 1995، وعملت في الدبلجة، وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات.

وغادر جزء كبير من الفنانين سورية بعد الثورة التي حولها النظام إلى حرب مفتوحة، مثل جمال سليمان وعبد الحكيم قطيفان ويارا صبري وفارس الحلو والمخرج هيثم حقي وغيرهم كثيرون.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018