حادث سيرٍ ينهي حياة الفنان الأردني ياسر المصري

حادث سيرٍ ينهي حياة الفنان الأردني ياسر المصري
(تويتر)

لقي الفنان العربي الأردني، ياسر المصري، مصرعه، مساء يوم الخميس، إثر حادث سير، ورحل عن عالمنا عن عمرٍ يناهز 47 عاما.

ونعى نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب المصري، قائلا في تصريحات صحافية: "بوفاة الفقيد خسر الفن الأردني أحد أعمدته الذي كان له حضور كبير على الساحتين المحلية والعربية".

والفنان ياسر المصري الذي اشتهر بأدائه دور الفارس والشاعر نمر بن عدوان، من مواليد الكويت 1970، حاصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، وشارك في العديد من المسلسلات الأردنية والعربية التاريخية والبدوية.

وولد المصري في 22 تشرين الثاني 1970 في الكويت، لعائلة مكونة من سبعة أشقاء، وحاصل على بكالوريوس علوم موسيقية من الأكاديمية الأردنية للموسيقى تخصص رئيسي آلة الكلارنيت، فرعي بيانو، وهو عضو في نقابة الفنانين الأردنيين.

وفي بداية حياته، عمل كمدرب رقصات فنون شعبية واستعراضية منذ عام 1986، وانخرط بالحركة الفنية منذ أوائل التسعينيات إذ بدأ كممثل في مسرحية كلاكيت إلى أن تفجرت موهبته في عام 2007 في أدائه لدور الفارس والشاعر نمر بن عدوان، إذ أدى فيه دور أمير شعراء البادية العربية بإتقان وكان أول دور بطولة مطلقة له.

ودخل المصري إلى بوابة التمثيل في مصر من خلال فيلم "كف القمر"، الذي عُرض قبل 7 سنوات، حيث وقع اختيار المخرج خالد يوسف عليه.

ويُعدّ المصري واحدًا من أهم نجوم الدراما الأردنية والعربية، وصاحب العديد من الألقاب التى يطلقها عليه جمهوره الممتد في كافة البلدان العربية، ومنها فارس الدراما البدوية.

أما الظهور الأخير للمصري، فقد كان في مصر، من خلال مسلسل "أمر واقع" الذي شارك في بطولته إلى جوار كريم فهمي ونبيل الحلفاوي، وعرض المسلسل بشهر رمضان الماضي.

وشارك الراحل في العديد من المسلسلات الأردنية والعربية كما شارك بالعديد من المهرجانات المحلية والعربية من خلال مجموعة من العروض المسرحية، كما عمل مدربا للفرقة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة ممثلة الأردن في معظم المهرجانات العربية والدولية حتى نهاية العام 2007.

يُذكر أن المصري، تزوّج عام 2000 من الصحافية في جريدة "الرأي" الأردنية نسريّن الكرد، ولديه ثلاثة أولاد.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018