الأردن: إطلاق اسم ياسر المصري على مكتبة تخليدًا لذكراه

الأردن: إطلاق اسم ياسر المصري على مكتبة تخليدًا لذكراه
جنازة المصري (سي إن إن)

أعلنت وزارة الثقافة الأردنية، اليوم، الأحد، عن إطلاقها اسم الفنّان الأردني الرّاحل ياسر المصري على مكتبة المسرح الأردني بعمّان، تخليدًا لذكراه بعد رحيله المفاجئ يوم الخميس الماضي.

وتضمّ المكتبة التي تمّ تأسيسها منذ عام واحد فقط، كلّ ما نشر عن المسرح الأردني، ما بين دراسات أكاديمية ورسائل جامعية في الماجستير والدكتوراة، وكتب ومنشورات، عدا عن موسوعة شاملة حول ذاكرة المسرح الأردني.

وجاء هذا الإعلان بمبادرة من وزيرة الثقافة الأردنية، بسمة نسور، بعد ثلاثة أيام من رحيل المصري، في حادث سير أودى بحياته، عن عمر يناهز 48، فاجعًا للوسط الفنّي والثقافيّ.

وترك المصري رصيدًا زاخرًا بالمسلسلات الدرامية والتاريخية المميزة، ربّما كان أكثرها انتشارًا مسلسل "نمر بن عدوان" و"العنود"، عدا عن فيلم "كف القمر" الذي قدّمه في مصر مع المخرج خالد يوسف، وهو أحد الأدوار التي قدّمته للشهرة على مستوى العالم العربي، بالإضافة إلى مشاركته في الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة".

وكانت الفنانة أسماء مصطفى قد كتبت أمس على حسابها في "فيسبوك" منتقدةً الأداء الإعلامي وأداء الشخصيات البارزة في الأردن في جنازة وعزاء المصري، فقالت إنّ "الجنازات ليست للأموات، بل للأحياء، اعذرهم يا صديقي، لا يدرون ما يصنعون: لا جنازات مهيبة، ولا نعي في الصحف بخط كبير وبارز، ولا قبر من رخام، ولكن ما يهم هو محبة الناس والشعب لك، وكلمات التعازي من كافة الأقطار العربية".

فيما كتب رئيس الوزراء عمر الرزاز على حسابه في "تويتر" يوم أمس، السبت، نعيًا للفنان الراحل قال فيه إنّ رحيل المصري كان "مؤثرًا وصادمًا لكل العاشقين للفن الجميل والأصيل والملتزم، وستبقى أعماله خالدة في ذاكرة الأجيال، وداعًا ياسر".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018