مهرجان الجونة السينمائي: فيلم فلسطيني يحصد 3 جوائز منها أفضل ممثل

مهرجان الجونة السينمائي: فيلم فلسطيني يحصد 3 جوائز منها أفضل ممثل
ملصق الفيلم

حصد الفيلم الفلسطيني "200 متر"، أمسِ الجمعة، 3 جوائز (جائزة أفضل ممثل وجائزة "من أجل الإنسانيّة" وجائزة "فيبريسي") في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة هذا العام.

علي سليمان يحصد جائزة أفضل ممثل في فيلم "200 متر"

وحاز الفنان الفلسطيني، علي سليمان، جائزة نجمة الجونة لأفضل ممثل، مساء الجمعة، في ختام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي.

ولم يحضر علي سليمان حفل ختام المهرجان، وتسلم الجائزة بالنيابة عنه المنتجة، مي عودة، والمخرج أمين نايفة، وقدمتها لهما الفنانة المصريّة منة شلبي.

وعلّقت منتجة فيلم 200 متر، مي عودة، إن مشوار إنتاج الفيلم ليس قصيرًا بل امتد لسبع سنوات، خاصة أن الإنتاج في الوطن العربي وفي فلسطين أشبه بالمعجزة خاصة في ظل جائحة "كورونا".

وأضافت في لقاء تلفزيوني بمناسبة اختتام المهرجان بنسخته الرابعة، قائلة: "الحمد لله نجحنا في عرض الفيلم في مهرجان فينسيا العالمي وحصلنا على جائزة الجمهور ومن ثم تكلل فخرنا بعرض عملنا العربي في مهرجان الجونة السينمائي".

ومن جانبه أكد مخرج فيلم "200 متر"، أمين نايفة، أن مشاعره عند حصوله على الجوائز كانت مختلطة، قائلا: "مكنتش مجهز شيء أقوله لكني لم أتمالك نفسي لأن جائزة سينما من أجل الإنسانية أثرت في كثيرا". وتابع: "سنوات ونحن نعد لهذا الفيلم وتعبنا فيه كثيرا حتى جاء التكريم جعلني أبكي لم أستطيع تمالك نفسي".