حفل افتراضيّ لـ"الفرعي" في ظلّ الجائحة

حفل افتراضيّ لـ"الفرعي" في ظلّ الجائحة
من حفل سابق لـ"الفرعي"

أعلن الفنان الفلسطينيّ- الأردنيّ، طارق أبو كویك المعروف باسمه الفني "الفرعي" عن حفل سیُبث مباشرة عبر الإنترنت من داخل استودیو "تین" اللندني، في 12 كانون الأول/ دیسمبر المقبل، بحسب بيان أصدره القائمون على الحفل.

ونقل البيان عن أبو كويك قوله: "أسعى لتقدیم شيء مختلف وجدید للجمهور یمزج ما بین تجربة التسجیل في الاستودیو والأداء على خشبة المسرح التي اشتقنا إلیها كفنانین".

وأضاف: "رغم أن هذه المبادرة ولدت في ظل تشدیدات الوباء، إلا أنها أیضا تساهم في الوصول إلى الجمهور الذي تقف بیني وبینه الحدود والنزاعات".

ووفق البيان، فإن "العرض المباشر المدفوع الذي سینطلق من منبر ’كراود كاست’ یتضمن مجموعة أغاني الفرعي المعروفة على الجیتار، إلى جانب أغان جدیدة سیتم تأدیتها للمرة الأولى حصریا من الألبوم القادم في 2021 ’ناس من خشب’".

وذكر البيان أنه "من المقرر أن یتم الكشف أیضا وللمرة الأولى عن فیدیو كلیب أغنیة الراب والمهرجانات الجدیدة للفرعي ’هیعرفوا مین’ مع المنتج المصري المعروف، مولوتوف، منتج أغنیة ’دورك جي’".

وأشار إلى أن العرض سیتخلل "فقرات متنوعة منها مقاطع من وراء الكوالیس، وفقرة الأسئلة والأجوبة للجمهور واستضافات أخرى".

وقال "الفرعي": "علینا مواكبة التطور التكنولوجي لصالح نشر الفن. الهدف الرئیس تفعیل أسالیب متجددة لنشر الموسیقى ومنح الفنان فرصة لتقدیم نفسه بطریقة مختلفة، لعل وعسى أن تعمم التجربة وتصبح مصدر دخل جدید في عالم الموسیقى".

والفرعي "مؤلف موسیقي، ورابر، وعازف إیقاع، ومنتج فلسطیني- أردني من مدینة عمان. أرشیفه الموسیقي غني ومتنوع، إذ یدمج في ثنائیة عرضه المنفرد ’الفرعي \ فرع المداخل’، ما بین الغناء العربي على الجیتار والهیب هوب، ویستمر بتجاربه الصوتیة، أحدثها تطور محور أكثر تشعبا ’الفرعي فلكس’".

ويقول الفرعي إنه "حرص على أن یحوي فنه جوهر تنوع الأنماط وتشّعب الأفكار، لیخلق فسحة من الحریة تمكنه من تجارب موسیقیة توظّف أدوات وتقنیات متنوعة. تترسخ رؤیة الفرعي في عمق الاستقلالیة، ولكنها تتفرع تباعا لتعكس مسیرته. تتراقص الأفكار التي یطرحها بین قطبي الرقابة والمبالغة. فیختار السهل الممتنع تارة، ویسهب بقوة تارة أخرى".

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص