محمد منير سيغني في حيفا

محمد منير سيغني في حيفا
محمد منير

أعلن الفنان المصري، محمد منير، أمس الأحد، عن نيته زيارة البلاد بجانب فنانين عالميين آخرين، من أجل إقامة عدة حفلات موسيقية وهو من سيمثل مصر على حد تعبيره.

وأوضح منير، في تصريحات خاصة لصحيفة "المصري اليوم"، أمس الأحد، أنه تم الاتفاق لاختياره ممثلًا لمصر، لإحياء 4 حفلات في فلسطين ضمن جولة غنائية مع عدد من النجوم العالميين. وأعرب منير عن "سعادته" بزيارة فلسطين.

وقال منير: "سأكون بمثابة مندوب للسلام على غرار ونهج الرئيس الراحل محمد أنور السادات".

وأضاف منير أن "الاستعدادات ستجري تحت قيادة أمنية، لإحياء حفلة في فلسطين"، مشيرًا إلى أنها "تتضمن جولات غنائية في القدس، حيفا، رام الله ويتم إنهاء الجولة في غزة".

وأوضح منير أنه سيكون بذلك المغني العربي المصري والعالمي الأول الذي سيُحيي مثل هذا الحفل في البلاد، مؤكدًا أنه يشارك مع عدد من النجوم العالميين في هذه الجولة الغنائية منهم؛ المطرب المصري الأصل الألماني الجنسية، عادل الطويل، وهوبر فونجويزر من النمسا، وتويزلر من فرقة البوب مارلي، وفرقة محمد منير بقيادة شريف نور، لافتًا إلى أنهم "حاليًا في مرحلة الإعداد للجولة الغنائية".

ولم يتّضح حتى الآن من هي الجهة الداعمة والمنظمة في البلاد أو في مصر.

ويُذكر أنه قبل الإعلان عن التطبيع الإماراتي البحريني الإسرائيلي والتحالف فيما بينهم، وقبل زيارات التطبيع الثقافي الأكاديمي والاقتصادي، في الأشهر الأخيرة، كان قد زار الفنان الأردني، عزيز مرقة، مدينة كفرياسيف وأحيى حفلة ضمن برنامج "كريسماس ماركت" في ليالي عيد الميلاد أواخر كانون الأول/ ديسمبر 2019.

وأثارت تلك الزيارة موجة غضب بين الناشطين السياسيين والاجتماعيين على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفوا مرقة بـ"المطبع".

بودكاست عرب 48