"مسرح إسطنبولي" يشارك بمهرجان دولي في تشيلي

"مسرح إسطنبولي" يشارك بمهرجان دولي في تشيلي

يستعد الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي، وهو فلسطيني يقيم في لبنان، للمشاركة في  المهرجان الدولي للمسرح في تشيلي "ENTEPACH 18-Chile"، والذي يعقد من 10 إلى 16 كانون أول / يناير 2013 في شيلان، بالإضافة إلى تنظيم عروض للجالية العربية في العاصمة سانتياغو.

وينظم مهرجان "Entepach" من شركة مسرح "Temachi" وبلدية شيلان، وبمشاركة كل من كولومبيا، وفنزويلا، وفرنسا، وإسبانيا، وأوروغواي، والأرجنتين، والمكسيك، والكونغو، والبرازيل، وبوليفيا، والإكوادور، وتشيلي، ولبنان ممثلاً العرب.

ويترافق ذلك مع الإعلان عن القائمة النهائية للعروض المسرحية المشاركة بـ 34 عرضًا، اختيرت من لجنة التقييم، من مجموع ترشيحات من داخل البلد المنظم والخارج بلغ 435 مسرحية.

وقالت إدارة المهرجان إنها المرة الأولى التي يصل فيها هذا العدد الكبير من الترشيحات، وهذا يعكس أهمية المهرجان العالمية والثقافية، وعبرت عن سعادتها بأن يشارك مسرح عربي لأول مرة في المهرجان بنسخته الـ 18، حيث يشارك "مسرح إسطنبولي" بمسرحية "قوم يابا ".

بدوره، أعرب إسطنبولي عن سعادته بتمثيل لبنان وفلسطين وكل العرب في هذا الحدث الثقافي العالمي، وأشار إلى أهمية التلاقي والتبادل الثقافي وإيصال القضايا الإنسانية والثقافة العربية.

والجدير بالذكر أن مسرحية "قوم يابا" عرضت مؤخرًا في المهرجان الدولي للمسرح ببجاية، وتعتبر مسرحية "تجربة الجدار"، و"زنقة زنقة"، و "الجدار" من أشهر أعمال مسرح إسطنبولي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018