الدور الذي قتل صاحبه... في ذكرى وفاة "الجوكر"

الدور الذي قتل صاحبه... في ذكرى وفاة "الجوكر"

حلت ذكرى وفاة الفنان الأميركي الشهير 'هيث ليدجر'، أمس الأحد، حيث توفي في ظروف غامضة في شقته في نيويورك عام 2008، وذلك بعد تناوله لجرعة زائدة من عقار مضاد للاكتئاب.

وكان معروفًا عن ليدجر، حرصه على إتقان الأدوار المختلفة التي تقدم له، حيث يصل به أحيانًا الأمر إلى التوحد مع أدقّ تفاصيل الشخصية، وهو ما لاحظه معظم ما تابع شخصية 'الجوكر'، سواء من المشاهدين أو النقاد أو العاملين في مجال السينما، وهو الدور الذي نال عنه 52 جائزة.

يعتبر كثيرون أنّ هذا الدور المركب قتل ليدجر، خاصة بعد أن حبس ليدجر نفسه في غرفة لمدة شهر ونصف للانعزال عن العالم والتفرغ للاستعداد للشخصية، كما تعدّ هذه الشخصية أعظم ما قدم من أدوار الشر في تاريخ السينما.

بدأ ليدجر بمشواره الفني كأيّ هاوٍ يحاول الوصول، حيث قدم امنتحانات التخرج في عمر السادسة عشرة، وفي العام 1999 ظهر في فيلم 'عشرة أشياء أكرهها بشأنك'، وهو الفيلم الذي حقق إيرادات كبيرة، كما نجح على المستوى النقدي أيضًا.

واستطاع ليدجر الحصول إلى أهمّ الجوائز العالميّة، كما نال عام 2005، كأفضل ممثل عن دوره في فيلم 'جبل بروكباك'، كما نال جائزة الأوسكار بعد انتحاره عن دور 'الجوكر' التي أداها في فيلم Dark Knight.

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ