العالمي ستيفان سيجال يدخل السينما المصرية

العالمي ستيفان سيجال يدخل السينما المصرية
(فيسبوك)

في حدث مهم للسينما المصرية، أخذ الفنان العالمي ستيفن سيجال دورًا في السينما المصرية لأول مرة له، وذلك من خلال فيلم "المحترف" إذ وقّع العقد بشكل نهائي، مؤخرًا، مع شركة الانتاج المصرية لصاحبها بلال صبري.

وتدور أحداث فيلم "المحترف" في القاهرة وشرم الشيخ وأوكرانيا، فى إطار من الأكشن والإثارة، ومقرر البدء فى تصويره خلال الشهر المقبل بعد معاينة مخرج العمل، إبرام نشأت، عددًا من أماكن التصوير وترشيح باقى فريق العمل.

ويتقاسم بطولة الفيلم كل من الفنانين جومانا مراد ونضال الشافعي ومنة فضالي وأحمد التهامي، والقصة من تأليف بلال صبري وحوار وسيناريو محمد عبدالله.

وتعد مشاركة سيغال في السنما المصرية ليس أولى مشاركات فنانين عالميين في السينما المصرية، ونستعرض عليكم فيما يلي أبرز الأفلام المصرية منها:

"باب الشمس"

شاركت فيه الممثلة الفرنسية بياتريس دالا، وكانت من اختيار المخرج المخرج يسري نصر الله، التي كرّمت في الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائي.

 

"فول الصين العظيم"

شاركت فيه الفنانة الصينية كامالا، وأدت دور شخصية المترجمة "لي"، وأنتج هذا الفيلم عام 2004. وأعاد بطل الفيلم الفنان محمد هنيدي منذ عامين نشْر صورتها مع زوجها وأبنائها، وعلّق عليها بشكل كوميدي قائلا: "اتجوزت وخلفت" وذلك بعد سنوات على عرض الفيلم.

 

"لف ودوران"

شاركت الفنان أحمد حلمي الممثلة الإيطالية ياتريس أورديه، التي جسّدت شخصية "بيرلا"، ولاقت شخصيتها أصداء واسعة بين الجمهور العربي، وذلك عام 2016.

 

"حرب كرموز"

شارك فيه الفنان البريطاني العالمي سكوت ادكينز، إلى جانب أمير كرارة وغادة عبد الرازق وروجينا ومصطفى خاطر وغيرهم. وعُرض الفيلم منذ شهور، ويعرف أدكينز بفيلمه الشهير بـ"بويكا"، إذ حلّ بديلاً عن فان دام، الذي رفض المشاركة في العمل، وكان من إخراج بيتر ميمي.

 

"ياباني أصلي"

شاركت فيه الفنانة اليابانية ساكي تسوكاموتو، إلى جانب الفنان أحمد عيد، وأدت من خلال أحداث فيلمه شخصية بطولة في الفيلم، حيث كانت تتحمل وحدها جانب البطولة النسائية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018