"نتفليكس" تطلق مسلسلًا من بطولة العائلة البريطانية المالكة

"نتفليكس" تطلق مسلسلًا من بطولة العائلة البريطانية المالكة
من مشاهد الفيلم (تويتر)

تحضّر شركة إنتاج المحتوى التّرفيهيّ الشهيرة "نتفليكس"، لمسلسل تلفزيوني جديد يشارك فيه وليّ العهد البريطانيّ، الأمير تشارلز، ونجلاه الأمير وليام والأمير هاري، تحت عنوان "أور بلانت" أي "كوكبنا" والذي يدور حول التّغيّرات المناخيّة والجهود لمكافحتها.

وتؤكّد "نتفليكس" من خلال عرضها الذي بدأت التحضير له اليوم، الخميس، على الدعم الذي تقدّمه العائلة المالكة في بريطانيا، للجهود الرامية لمكافحة التغير المناخي، باستضافة عالم الطبيعة ديفيد أتينبورو (92 عامًا)، والذي يقوم بدور الراوي في المسلسل الذي يقوم على عرض في متحف التاريخ الطبيعي في لندن.

وكان الأمير تشارلز ألقى أول خطاب له حول البيئة في عام 1968 وحذر منذ فترة طويلة من مخاطر تغير المناخ. وهو يشغل منصب رئيس منظمة "دبليو. دبليو. إف. بريطانيا"، المعنية بحماية الحياة البرية منذ عام 2011.

وقال أتينبورو في مقابلة مع الأمير وليام في كانون الثاني/ يناير إن الناس أصبحوا الآن منفصلين عن الطبيعة أكثر من أي وقت مضى، مضيفًا أنّه "إذا ألحقنا الضرر بالعالم الطبيعي، فإننا نلحق الضرر بأنفسنا. نحن نظام بيئي واحد متماسك... هي ليست مجرد مسألة جمال أو اهتمام".

ويبدأ عرض المسلسل المكون من ثمانية أجزاء يوم الجمعة، وهو يعرض أكثر الأنواع عرضة للانقراض على الكوكب وأكثر البيئات هشاشة.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص