وزير خارجية قطر محاضرًا في منتدى دراسات الخليج

وزير خارجية قطر محاضرًا في منتدى دراسات الخليج
(أ ف ب)

يستضيف "منتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية" الذي يعقده المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في الدوحة، يوم غد الأحد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية لدولة قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في محاضرة بعنوان "الأزمة الخليجية والسياق الإقليمي".

تأتي المحاضرة ضمن أعمال الدورة الرابعة لمنتدى دراسات الخليج، الذي يتناول هذا العام السياقات الإقليمية والدولية للأزمة الخليجية التي بدأت في حزيران/ يونيو الماضي بإعلان ثلاث دول خليجية إضافةً إلى مصر، حصارًا ضد دولة قطر.

يشارك في أعمال المنتدى عدد كبير من الباحثين والأكاديميين الخليجيين والعرب والأجانب، ويلقون الضوء على مختلف جوانب الأزمة الخليجية في محورين رئيسَين: الأول مخصص لقضايا الإعلام، والثاني يتناول السياسات الدولية والإقليمية تجاه الأزمة.

كانت الدورات السابقة للمنتدى قد ناقشت التحديات الاقتصادية والاجتماعية في دول الخليج العربية، وقضايا التعليم، وسياسات التنويع الاقتصادي وصدر عنها كتابان، هما: "قضايا التعليم وتحدياته في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية" و"بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية: التحديات الاجتماعية والاقتصادية".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018