07/06/2024 - 15:43

ديزني تطلق مسلسلها المنتظر حول سيرة حياة المصمّم الشهير "كارل لاغرفيلد"

صور المسلسل بين باريس وموناكو وإيطاليا، ويضمّ أكثر من 2200 من ممثّلي الخلفيّة الصامتين (كومبارس) واستخدم فيه أكثر من ثلاثة آلاف زيّ، من بينها 160 صمّمتها بالكامل ورشّ عمل متخصّصة...

ديزني تطلق مسلسلها المنتظر حول سيرة حياة المصمّم الشهير

(Getty)

توفّر منصّة "ديزني +" اعتبارًا من الجمعة مسلسلًا قصيرًا بعنوان "بيكامينغ كارل لاغرفيلد" Becoming Karl Lagerfeld يتناول سيرة المصمّم الشهير الّذي يجسّد الممثّل دانيال برول شخصيّته.

وتروي الحلقات الستّ من هذا المسلسل المقتبس من كتاب عن سيرة لاغرفيلد للصحافيّة في جريدة "لوموند" رافاييل باكيه بعنوان "القيصر كارل" Kaiser Karl، بدايات المصمّم في باريس خلال سبعينات القرن العشرين.

ويتطرّق المسلسل إلى تعاونه مع مؤسّسة دار "كلويه" غابي أغيون، وتنافسه مع إيف سان لوران، وعلاقته العاطفيّة مع جاك دو باشير.

ويساهم المسلسل جزئيًّا في توضيح جوانب غامضة في حياة كارل لاغرفيلد الّذي توفّي عام 2019 في أوّل عمل سمعيّ وبصريّ روائيّ عنه.

وقال دانيال برول لوكالة فرانس برس في آذار/مارس إنّ لاغرفيلد الّذي كان يحافظ على هذا الغموض "كان يبهر العالم أجمع" من دون أن يعرف أحد حقًّا الرجل "الّذي يقف خلف الواجهة الّتي أوجدها لنفسه".

وكانت منصّة "ديزني" أعلنت في 2021، بعد عام من انطلاق بثّها في فرنسا، عن هذا الإنتاج الفرنسيّ من إخراج جيروم سال وأودريه إستروغو.

وصور المسلسل بين باريس وموناكو وإيطاليا، ويضمّ أكثر من 2200 من ممثّلي الخلفيّة الصامتين (كومبارس) واستخدم فيه أكثر من ثلاثة آلاف زيّ، من بينها 160 صمّمتها بالكامل ورشّ عمل متخصّصة.

ويأتي إطلاق "بيكامينغ كارل لاغرفيلد" بعد أشهر قليلة من إطلاق "ديزني" مسلسل "بالنسياغا" الإسبانيّ المخصّص عن المصمّم الّذي يحمل اسمه، والمسلسل الأميركيّ "ذي نيولوك" عبر منصّة "آبل تي في" عن سيرة كريستيان ديور، ممّا يظهر اهتمام منصّات البثّ التدفّقيّ بعالم دور الأزياء.

وفي نهاية 2022، أعلن الممثّل الأميركيّ جاريد ليتو أيضًا في وسائل الإعلام الأميركيّة أنّه يعمل على فيلم عن سيرة كارل لاغرفلد.

التعليقات