* المشاركون في اللقاء من أجل حق العودة وإعادة بناء م.ت.ف يتضامنون مع د.بشارة..

* المشاركون في اللقاء من أجل حق العودة وإعادة بناء م.ت.ف يتضامنون مع د.بشارة..

عبر المشاركون في اللقاء التشاوري الذي عقدته مجموعة من الشخصيات الفلسطينية للبحث في قضايا الواقع الفلسطيني بدعوة من "اللجنة الرباعية لحق العودة، وهي لجنة تنسيقية انبثقت عن مؤتمر حق العودة الذي انعقد في لندن عام 2003، ومنسقها العام الدكتور سلمان ابو سته، وبضيافة "المنتدى القومي العربي"، عن تضامنهم مع الدكتور عزمي بشارة ضد الهجمة الاسرايلية التي تسعى الى منعه من مواصلة نضاله الوطني مع شعبه الفلسطيني، ووجهوا له النداء التالي:

وقد انعقد اللقاء يومي 12و 13/5/2007 في بيروت، وترأس جلساته السيد شفيق الحوت الذي انتخبه المشاركون مع مقررين هما السيد رجا ديب والسيد جابر سليمان.

الاخ المناضل الدكتور عزمي بشاره المحترم

ان رفاقك المجتمعين في بيروت لمناقشة الاحوال الراهنة للقضية الفلسطينية، ولا سيما حق العودة واعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، يرغبون في ان يعبروا لكم جميعا، عن اعتزازهم بكم وبمواقفكم المشهودة. وهم يقفون الى جانبكم دائما ويدينون حملة تشويه السمعة التي تشنها الاجهزة الاسرائيلية المعروفة.

انكم بتاريخكم النضالي وبمواقفكم وآرائكم المتميزة، انما تقفون الموقف الصامد الحقيقي الذي يعبر بالفعل عن ضمير اهلنا العرب الفلسطينيين في فلسطين التاريخية، وعن جميع الفلسطينيين، اينما وجدوا، وهم يؤازرونكم في مسيرتكم النضالية الجديدة، ويعتبرون ان الحملة ضدكم هي حملة عنصرية من اجل اسكات جميع الاصوات العربية المناضلة في اراضي فلسطين 1948، ومنع ارتباطهم واتصالهم بأمتهم العربية

وقد بحث اللقاء في قضايا عديدة ابرزها حق العودة، ووسائل احياء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية واعادة بناء مؤسساتها، وفكرة عقد مؤتمر شعبي فلسطيني موسع يدعم ويقوي فكرة التسريع في ذلك، وتم التداول في نقاش حر ومفتوح باقتراحات عمل تدور حول القضايا الوطنية المحورية المذكورة. وتم في ختام اعمال اللقاء اختيار لجنة للتنسيق والمتابعة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018