* الرئيس اليمني يستقبل د.بشارة في قصر الرئاسة ويشيد بدوره النضالي..

* الرئيس اليمني يستقبل د.بشارة في قصر الرئاسة ويشيد بدوره النضالي..

استقبل الرئيس اليمني، علي عبد الله صالح، في دار الرئاسة في صنعاء، السبت، د.عزمي بشارة في لقاء دام حوالي ساعة. وشارك في اللقاء رئيس جمعية "كنعان"، يحيى محمد عبد الله، التي استضافت د.بشارة في إطار فعاليات أسبوع فلسطين، وذكرى النكبة، لمدة ثلاثة أيام. كما شارك في اللقاء أمين عام الرئاسة عبد الله حسين البشيري.

وقد تطرق الاجتماع إلى القضية الفلسطينية والتطورات على الساحة الإقليمية. واستمع د.بشارة إلى شرح عن المواقف اليمنية حيال الشؤون الإقليمية. كما استمع إلى مطالعة للأوضاع في اليمن.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية- سبأ- أن الرئيس اليمني أكد مجددا موقف الجمهورية اليمنية الداعم للحق الفلسطيني ونضال الشعب الفلسطيني المشروع من أجل نيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

كما أشاد الرئيس علي عبد الله صالح بالدور النضالي للدكتور عزمي بشارة، مشيرا إلى أنه صوت فلسطيني شجاع يدافع عن حقوق شعبه الفلسطيني وأمته العربية.

وتناول د.بشارة في حديثه عدداً من القضايا، بضمنها القضية الفلسطينية والسياسة الإسرائيلية الرافضة لمبادرة السلام العربية. كما توجه إلى الرئيس اليمني لتقديم المساعدة في حل قضية اللاجئين الفلسطينيين في العراق، الذين يتعرضون للملاحقات ويواجهون المخاطر اليومية.

ويأتي استقبال د.بشارة هذا تتويجاً لزيارة قام بها إلى اليمن، ألقى خلالها محاضرة في قاعة "ياسر عرفات" في جامعة صنعاء، شارك فيها جمهور غفير، في إطار "أيام فلسطين" التي تعقدها جمعية "كنعان" سنوياً، لشرح قضايا الشعب الفلسطيني وتقديم المعونة لتعزيز الصمود في الأراضي المحتلة.

هذا وقد غادر د.بشارة صنعاء في ساعات بعد ظهر اليوم، بعد استقبال شعبي ورسمي، وبحفاوة واحتضان الرأي العام اليمني لقضيته، والتي عبر عنها الإعلام المحلي والبيان الصادر عن ندوة "دور المثقف في الإصلاح الديمقراطي".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018