انعقاد اللقاء التضامني مع د. بشارة في القدس رغم محاولات الترهيب من قبل الشرطة..

انعقاد اللقاء التضامني مع د. بشارة في القدس رغم محاولات الترهيب من قبل الشرطة..

بمبادرة من شبكة المنظمات الأهلية والائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق المقدسيين، تم، اليوم، تنظيم لقاء تضامني مع د.عزمي بشارة، تحت عنوان "قضية الإنسان.. قضية الوطن".

وقبل بدء هذا اللقاء، والذي عقد في المسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي"، استدعت الشرطة الإسرائيلية مدير المسرح السيد جمال غوشه، مهددة إياه بإلغاء هذا اللقاء، كما هددت باقتحام المسرح في حال تم التعرض لإسرائيل.

هذا وقد قامت الشرطة أيضاً باستدعاء الأستاذ عبد اللطيف غيث، وهو أحد المتحدثين في اللقاء، واحتجزته في مقر الشرطة الإسرائيلية في المسكوبية في القدس، ومنعته من حضور اللقاء وإلقاء كلمته.

وكان من بين المتحدثين في اللقاء رئيس مؤسسة "باسيا د.مهدي عبد الهادي، والسكرتير العام للتجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح، وعضو المكتب السياسي للتجمع المحامي رياض أنيس، ومدير الملتقى الفكري العربي في القدس عبد الرحمن أبو عرفه، والمحامي حسين أبو حسين رئيس "اتجاه، بالإضافة إلى السيدة سامية خوري، الناشطة الاجتماعية في مؤسسات المجتمع المدني.

وخاطب د.عزمي بشارة الحضور عبر الاتصال الهاتفي. وأدار اللقاء د.أحمد المسلماني مدير عام لجان العمل الصحي في الأراضي الفلسطينية

...

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018