(فيديو) ريـال مدريد يسحق إيبار برباعية وفوز لأتلتيكو بالدوري الإسباني

(فيديو) ريـال مدريد يسحق إيبار برباعية وفوز لأتلتيكو بالدوري الإسباني

واصل ريال مدريد تألقه وحقق فوزه الرابع عشر على التوالي في مختلف المسابقات بفوزه السهل على مضيفه ايبار 4-صفر ا في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم،ورفع ريال مدريد رصيده إلى 30 نقطة بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب و5 نقاط عن غريمه برشلونة.

ووجد ريال مدريد نفسه أمام اختبار نادرا ما عاشه وهو اللعب في ملعب لا يتسع لأكثر من 5 ألاف متفرج أمام إيبار ،افتتح التسجيل برأسية الكولومبي خاميس رودريغيز من مسافة قريبة بعد عرضية من البرتغالي كريستيانو رونالدو (23)،ونجح رونالدو في زيارة مرمى ايبار لأول مرة بعدما اخترق الظهير الأيمن دانيال كارباخال الجهة اليمنى ولعب عرضية تابعها مرتدة من الأرض في شباك المضيف مسجلا هدفه التاسع عشر في الدوري على رأس ترتيب الهدافين (44).

وفي الشوط الثاني تابع ريال ضغطه وكاد إيسكو يسجل الثالث بعد تمريرة من رونالدو ومرت تسديدته بجانب القائم الأيسر (65)، لكن الفرنسي كريم بنزيمة لم يخطئ من مسافة قريبة فسجل هدفه السابع في الدوري بعد مجهود من البرازيلي مارسيلو (70).

وعلى اثر ركلة حرة بعيدة لرونالدو أبعدها راوول البنتوسا الواقف في حائط الصد بيده داخل المنطقة، حصل ريال على ركلة جزاء ترجمها البرتغالي بنجاح إلى يمين الحارس إيروريتا مسجلا هدفه العشرين في 12 مباراة (82).

وانتفض أتلتيكو مدريد حامل اللقب من خسارته الأخيرة المفاجئة أمام ريال سوسييداد وتخطى ضيفه ملقة 3-1 ملحقا به الهزيمة الأولى بعد 5 انتصارات على التوالي.

على ملعب 'فيسنتي كالديرون' وأمام 44200 متفرج، افتتح البرتغالي تياغو التسجيل لإتلتيكو بعد ركنية الدولي كوكي (12)، قبل أن يضاعف المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان النتيجة قبل انتهاء الشوط الأول (42).

وفي الشوط الثاني، قلص الباراغواياني المخضرم روكي سانتا كروز الفارق (64)، لكن طرد صامويل سانشيس غارسيا صعب الموقف للضيوف (73)، فسجل أتلتيكو هدفه الثالث عبر المدافع الأوروغوياني دييغو غودين بكراته الرأسية المعهودة (83) قبل أن يكمل زملاؤه المباراة بعشرة لاعبين أيضا اثر طرد غابي (88).

ويلتقي الأحد رايو فايكانو مع سلتا فيغو، وليفانتي مع فالنسيا، والتشي مع قرطبة، وفياريال مع خيتافي، والاثنين غرناطة مع الميريا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد       30 نقطة من 12 مباراة

2- أتلتيكو مدريد    26 من 12

3- برشلونة          25 من 11

4- فالنسيا           24 من 11

5- اشبيلية           23 من 11

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص