(فيديو) ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني بفوز برشلونة على إشبيلية

(فيديو) ميسي الهداف التاريخي للدوري الإسباني بفوز برشلونة على إشبيلية

توج النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي "ملكا" للدوري الأسباني لكرة القدم بعدما حطم الرقم القياسي للهداف التاريخي للمسابقة ، حيث أشعل برشلونة أجواء الليجا من جديد واستعاد بريقه بفوز ساحق على ضيفه اشبيلية 5-1 على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.

سجل "البرغوث" ثلاثية في شباك اشبيلية ليرفع رصيده إلى 253 هدفا متفوقا بفارق هدفين على تيلمو زارا أسطورة أتلتيك بلباو ، وينتزع النجم الأرجنتيني لقب الهداف التاريخي لليجا بعد أكثر من عشرة أعوام ، بقليل ، من بداية مشواره مع برشلونة.

رفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني ليقلص ، من جديد ، الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر والذي تغلب على ايبار 4-صفر في وقت إلى نقطتين.

افتتح برشلونة التسجيل في الشوط الأول بهدف في الدقيقة 21 لنجمه ميسي ليعادل رقم زارا برصيد 251 هدفا ، وهو الرقم الذي انتظره على أحر من الجمر في الأسابيع الأخيرة حيث أخفق في التسجيل خلال آخر ثلاث مباريات سابقة بالليجا.

وفي الشوط الثاني ، أدرك اشبيلية التعادل في الدقيقة 47 بهدف أحرزه جوردي ألبا بالخطأ في مرمى فريقه ثم استعاد برشلونة تقدمه بهدف للنجم البرازيلي نيمار في الدقيقة 49 قبل أن يضيف ايفان راكيتش الهدف الثالث في الدقيقة 65 .

 بعدها فجر ميسي المدرجات من جديد بإضافة هدفيه الثاني والثالث في الدقيقتين 72 و78 لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 5-1 ويعزز رقمه القياسي كهداف تاريخي لليجا.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص