لاعب دورتموند يرفض دعوة مدرب صربيا للمنتخب

لاعب دورتموند يرفض دعوة مدرب صربيا للمنتخب

قال الاتحاد الصربي لكرة القدم، إن نيفين سوبوتيتش مدافع بروسيا دورتموند الألماني، رفض طلب رادوفان كوريتشيتش مدرب منتخب صربيا باستئناف مسيرته الدولية، في ظل خوض منتخب بلاده لمسيرة صعبة في تصفيات بطولة أوروبا 2016.

وكانت آخر مرة لعب فيها قلب الدفاع البالغ من العمر 26 عاما مع منتخب صربيا في أكتوبر تشرين الاول 2013 ،عندما أنهى اللاعب وبشكل مفاجيء علاقته بمنتخب بلاده ، بنهاية مسيرة الفريق السيئة في تصفيات كأس العالم 2014.

وأصيب اللاعب بتمزق في أربطة الركبة بعدها بشهر، إلا أنه وعقب عودته للملاعب في أغسطس آب الماضي، رفض سوبوتيتش دعوة الهولندي ديك ادفوكات المدرب السابق لمنتخب صربيا بالانضمام للفريق.

واستقال أدفوكات من منصبه في نوفمبر تشرين الماضين عقب حصول الفريق على نقطة واحدة فقط من بين أول ثلاث مباريات بتصفيات بطولة أوروبا 2016.

وقال كوريتشيتش للموقع الرسمي للاتحاد الصربي على الانترنت 'دخلنا في محادثات جادة ويبدو واضحا أن سوبوتيتش ليس مستعدا للعودة للمنتخب الوطني في هذه المرحلة'.

وأضاف 'المباراة أمام البرتغال باتت قريبة واحتاج أن أعرف اللاعب، الذي بوسعي التعويل عليه لان لدينا العديد من الخيارات في كل مركز'.

وقال سوبوتيتش إن الأولوية الأولى بالنسبة له هو التعافي بشكل تام، من إصابة خطيرة في الركبة تعرض لها، وأبعدته عن الملاعب لتسعة أشهر الموسم الماضي.

واضاف 'صحيح أنني عدت للملاعب ثانية إلا أنني أخوض فترة علاج يومية لمزيد من تقوية ركبتي، تقييم الموقف يشير إلى أن العودة للمباريات الدولية لن يكون أفضل قرار بالنسبة لحالتي الصحية في الوقت الحالي'.

وتحتل صربيا المركز الرابع في المجموعة التاسعة بالتصفيات برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات، قبل حلول الفريق ضيفا على منتخب البرتغال في 29 مارس آذار الجاري، وسيواجه منتخب صربيا نظيره الدنمركي في 13 يونيو حزيران المقبل.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة