برشلونة يتوّج بكأس السوبر الأوروبي على حساب اشبيلية

برشلونة يتوّج بكأس السوبر الأوروبي على حساب اشبيلية
لحظة تتويج برشلونة بكأس السوبر الأوروبي (أ ف ب)

افتتح فريق برشلونة، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم المنصرم، موسمه الجديد بتحقيق لقب كأس السوبر الأوروبي على حساب غريمه إشبيلية بالمباراة التي جرت أحداثها على ملعب 'بوريس بايشادز'.

وقد أسفرت المباراة بوقتها الأصلي عن تعادل الفريقين بأربعة أهداف لكل منهما، حيث تمكن برشلونة من حسم المباراة لصالحه بالشوطين الإضافيين بالنتيجة 5-4.


وكانت افتتاحية الأهداف من قبل إشبيلية بهدف مبكر أحرزه لاعبه إيفير بانيغا في الدقيقة الثالثة، ثم في الدقيقة السابعة أدرك اللاعب ليونيل ميسي هدف التعادل لصالح برشلونة، وفي الدقيقة 15 عاد ميسي مجدداً ليضيف الهدف الثاني والتقدم لصالح النادي الكاتالوني، بعدها عزز اللاعب رافينيا الكانتارا التقدم لصالح برشلونة بهدف ثالث.

وخلال أحداث الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 52 سجل اللاعب لويس سواريز الهدف الرابع للبارسا، من ثم في الدقيقة 57 قلص إشبيلية الفارق بهدفه الثاني من امضاء اللاعب خوسي أنطونيو رييس، وفي الدقيقة 72 منح الحكم ضربة جزاء لإشبيلية نفذها اللاعب كيفن جاميرو معلناً عن الهدف الثالث، وفي الدقيقة 81 من عمر المباراة تمكن اللاعب يفغن كونوبليانكا من اقتناص هدف التعادل لصالح إشبيلية.

وبعد نقل المباراة إلى شوطين إضافيين، وبالتحديد في الدقيقة 115 قاد اللاعب بيدرو رودريغيز النادي الكاتالوني نحو التتويج باللقب بإحرازه للهدف الخامس والحاسم بالمباراة.

ويعتبر هذا اللقب الخامس برصيد برشلونة متقاسماً صدارة البطولة من حيث عدد البطولات مع آيه سي ميلان.



برشلونة يتوّج بكأس السوبر الأوروبي على حساب اشبيلية

برشلونة يتوّج بكأس السوبر الأوروبي على حساب اشبيلية