سيليتش ووليامس يبلغان ربع نهائي فلاشينغ ميدوز

سيليتش ووليامس يبلغان ربع نهائي فلاشينغ ميدوز
الكرواتي مارين سيليتش (أ ف ب)

بلغ الكرواتي مارين سيليتش المصنف تاسعاً وحامل اللقب الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب والمقامة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و2-6 و7-6 (7-2) و6-1 اليوم الأحد.

ويلعب سيليتش في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع عشر الفائز على مواطنه بينوا بير 6-4 و6-3 و6-4.

وكان بير قد أخرج الياباني كي نيشيكوري وصيف سيليتش في النسخة الماضية من الدور الأول.

وهذا الفوز هو الحادي عشر على التوالي لسيليتش في فلاشينغ ميدوز، 7 في العام الماضي في طريقه إلى لقبه الوحيد في الغراند سلام حتى الآن، و4 في البطولة الحالية حتى الآن.

وأفلت سيليتش (26 عاماً) من الإصابة في المجموعة الثانية، لكنه تمكن من إكمال المباراة برغم التواء في الكاحل، وقال النجم الكرواتي 'تعرضت إلى التواء في الكاحل في المجموعة الثانية، ولكنني حاولت الحفاظ على حركتي'.

وتابع 'في الأشواط الأولى من المجموعة الثالثة كنت حذراً جداً إلا أنني لم أواجه أي متاعب بعد ذلك'، ونجح سيليتش بتنفيذ 23 إرسالاً ساحقاً مع 52 ضربة رابحة.

ولدى السيدات، تأهلت الأميركية فينوس وليامس الثالثة والعشرين وبطلة 2000 و2001 التي لم تحرز أي لقب كبير منذ عام 2008 حين توجت بطلة لويمبلدون للمرة الخامسة في مسيرتها (تملك 7 ألقاب كبرى)، إلى ربع النهائي بفوزها على الإستونية انيت كونتافيت 6-2 و6-1.

وهو أفضل إنجاز لفينوس في بطولات الغراند سلام منذ وصولها إلى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز بالذات عام 2010.

وقد يشهد ربع النهائي مواجهة بين فينوس وشقيقتها الأصغر سيرينا حاملة اللقب المصنفة اولى في العالم في حال فوز الأخيرة على الأميركية الأخرى ماديسون كيز.

وتسعى سيرينا إلى إحراز لقبها الرابع في الغراند سلام هذا العام، وإلى معادلة الرقم القياسي في البطولات الكبرى منذ البدء بنظام الاحتراف عام 1968 والمسجل باسم الألمانية شتيفي غراف (22 لقباً).

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


سيليتش ووليامس يبلغان ربع نهائي فلاشينغ ميدوز