روجيه فيدرر يبلغ نصف نهائي فلاشينغ ميدوز

روجيه فيدرر يبلغ نصف نهائي فلاشينغ ميدوز
السويسري روجيه فيدرر (أ ف ب)

خطا السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً خطوة إضافية نحو الفوز بلقب بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، للمرة الأولى منذ 2008 والسادسة في مسيرته بتأهله إلى نصف النهائي على حساب الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر 6-3 و6-3 و6-1.

وضرب فيدرر موعداً في دور الأربعة مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الخامس وزميله في كأس ديفيس الفائز بدوره على الجنوب أفريقي كيفن اندرسون الخامس عشر 6-4 و6-4 و6-0.

ويحمل فيدرر الرقم القياسي بعدد ألقاب الغراند سلام (17 لقباً)، منها خمسة متتالية في فلاشينغ ميدوز بين 2004 و2008، لكنه لم يفز بأي لقب كبير منذ ويمبلدون الإنجليزية عام 2012.

ويقدم المصنف أول في العالم سابقاً مستويات رائعة في فلاشينغ ميدوز التي يشارك فيها بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول حالياً في نهائي دورة سينسيناتي الأميركية.

وأصبح فيدرر (34 عاماً) بفضل نتائجه هذا الموسم حتى الآن ثالث لاعب يضمن المشاركة في بطولة الماسترز في نهاية الموسم الحالي بعد ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي، لتكون المشاركة الرابعة عشرة على التوالي له في هذه البطولة التي أحرز لقبها 6 مرات.

وأكد السويسري تفوقه التام على غاسكيه إذ تغلب عليه للمرة السابعة عشرة مقابل خسارتين فقط حتى الآن.

وعلق فيدرر على مواجهة فافرينكا في دور الأربعة قائلاً "نعرف بعضنا البعض جيداً جداً، وهو يعرف ماذا سأفعل، ومن الغريب أن نلتقي أحياناً وجهاً لوجه في الملعب".

أما فافرينكا، فحقق فوزاً لافتاً على أندرسون أيضاً مواصلاً مشواره نحو لقبه الثالث في الغراند سلام بعد بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن عام 2014 (فاز على الإسباني رافايل نادال) ورولان غاروس الفرنسية هذا الموسم (فاز على ديوكوفيتش).

وقال فافرينكا "أقدم مستوى جيد ولدي ثقة بنفسي، ولكن ضد رودجر سيكون الأمر تحدياً كبيراً".

وتابع "لقد فزت عليه في مباراتنا الأخيرة وأعرف ماذا يتعين عليه فعله".

وأوضح "يظهر التوتر علينا معاً الآن بعد أن كنت أنا من يتوتر فقط في السابق في المواجهات السابقة معا".

وتغلب فافرينكا على فيدرر في ربع نهائي رولان غاروس الأخيرة في طريقه إلى اللقب، لكن الأخير يتفوق على مواطنه بشكل كبير بواقع 16 فوزاً في 19 مباراة جمعت بينهما حتى الآن.

وتجمع المباراة الثانية في نصف النهائي ديوكوفيتش مع الكرواتي مارين سيليتش التاسع وحامل اللقب بعد أن تغلبا الاثنين على الإسباني فيليسيانو لوبيز الثامن عشر 6-1 و3-6 و6-3 و7-6 (7-2)، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع عشر 6-4 و6-4 و3-6 و6-7 (3-7) و6-4 على التوالي في ربع النهائي.

ولدى السيدات، تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية إلى نصف نهائي بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا العشرين 6-3 و4-6 و6-4.

وقدمت اللاعبتان مباراة رفيعة المستوى برغم توقفها ساعة و20 دقيقة بسبب الامطار.

وتلتقي هاليب في نصف النهائي الإيطالية فلافيا بينيتا السادسة والعشرين التي تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة 4-6 و6-4 و6-2، وتتفوق بينيتا على هاليب 3-1 في المواجهات المباشرة.

وتصل بينيتا إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الثانية في مسيرتها بعد بطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذا العام أيضاً.

وهذه أول مرة في تاريخ البطولات الكبرى التي تبلغ فيها لاعبتين إيطاليتين نصف النهائي وذلك بعد تأهل روبرتا فينتشي أيضاً على حساب الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-3 و5-7 و6-4، حيث ستواجه الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى والساعية إلى معادلة الرقم القياسي للألمانية شتيفي غراف في الألقاب الكبيرة (22 لقباً).

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018