بلاتر مشتبه بعملية دفع غير مشروعة لبلاتيني

بلاتر مشتبه بعملية دفع غير مشروعة لبلاتيني
جوزيف بلاتر وميشيل بلاتيني (وكالات)

أعلن مكتب المدعي العام السويسري اليوم، الجمعة، أن بلاتر مشتبه به في عملية 'دفع غير مشروع' بمبلغ 2 مليون فرنك سويسري إلى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني.

وأوضح مكتب المدعي العام في بيان 'قام محققون بالاستماع إلى بلاتر بصفة مشتبه به' وفي 'المقابل إلى ميشيل بلاتيني بصفته مستدعى لإعطاء معلومات'.

وأكد مكتب المدعي العام السويسري أيضاً فتح إجراء جزائي بحق بلاتر للاشتباه به بدفع غير مشروع لمبلغ 2 مليون فرنك سويسري إلى بلاتيني وسوء ائتمان.

محامي بلاتر: 'رئيس الفيفا يتعاون ولا وجود لسوء إدارة'

أكد محامي السويسري جوزيف بلاتر اليوم، الجمعة، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المستقيل 'يتعاون ولا وجود لسوء إدارة'.

وقال المحامي ريتشارد كالن في بيان 'بلاتر يتعاون ونحن متأكدون من أن السلطات السويسرية ستكون لديها إمكانية التأكد من الوثائق والبراهين'.

وأضاف 'سيرون أن الاتفاق جهز ضمن القواعد والأصول من قبل العاملين في الفيفا وأنه لا وجود لأي إدارة سيئة'.

وتشتبه وزارة العدل السويسرية بأن بلاتر وقع 'عقداً ليس في مصلحة الفيفا' مع الاتحاد الكاريبي للعبة عندما كان الترينيدادي جاك وارنر رئيساً له وأن هناك أيضا شكاً خلال تنفيذ الاتفاق بأن يكون بلاتر تصرف بطريقة لا تخدم مصالح الفيفا منتهكاً بذلك واجبته الإدارية'.

بلاتيني: "المبلغ المدفوع لقاء عمل تعاقدي مع الفيفا"

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني، اليوم الجمعة أن مبلغ المليوني فرنك سويسري "دفع لقاء عمل تعاقدي مع الفيفا".

ويأتي تصريح بلاتيني بعد قليل من إعلان مكتب المدعي العام السويسري "فتح إجراء جزائي ضد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر لاتهامه بسوء الإدارة واستطرادا سوء الائتمان" من خلال "دفع غير مشروع" لمبلغ 2 مليون فرنك سويسري إلى الفرنسي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018