غاربيني موغوروزا تتوّج بطلة لدورة بكين بكرة المضرب

غاربيني موغوروزا تتوّج بطلة لدورة بكين بكرة المضرب
الإسبانية غاربيني موغوروزا لحظة تتويجها باللقب (أ ف ب)

توجت الإسبانية، غاربيني موغوروزا، المصنفة خامسة بطلة لدورة بكين الدولية في كرة المضرب بفوزها على السويسرية تيميا باشينسكي الثانية عشرة 7-5 و6-4 اليوم، الأحد، في المباراة النهائية.

وكانت موغوروزا قد تغلبت على البولندية، انييسكا رادفانسكا، الرابعة 4-6 و6-3 و6-4 في نصف النهائي، الذي أقصت فيه باشينسكي بدورها الصربية آنا ايفانوفيتش السادسة 5-7 و6-4 و6-1.

وتواصل موغوروزا (22 عاماً و1.82 م) بالتالي نتائج الجيدة منذ بداية 2014، وهي كانت خاضت هذا العام أول نهائي في البطولات الكبرى في ويمبلدون قبل أن تخسر أمام الأميركية سيرينا وليامس، كما خسرت الأحد الماضي نهائي دورة ووهان الصينية أمام شقيقتها الأكبر فينوس وليامس.

وحققت الإسبانية قفزة كبيرة في العامين الأخيرين فارتقت من المركز 64 إلى الخامس في تصنيف الأسبوع الحالي للاعبات المحترفات.

وبدورها، حققت باشينسكي (26 عاماً) نتائج رائعة هذا الموسم حيث أحرزت أربعة ألقاب، فضلاً عن بلوغها نصف نهائي رولان غاروس وربع نهائي ويمبلدون الإنجليزية، وقفزت في التصنيف العالمي من المركز 48 إلى السابع عشر حالياً بعد غياب شبه مستمر في 2012 و2013 بسبب الإصابات وإجراء عملية جراحية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018