حارس مرمى بايرن ميونخ يتحمل مسؤولية الخسارة

حارس مرمى بايرن ميونخ يتحمل مسؤولية الخسارة
الحارس الألماني مانويل نوير (أ ف ب)

تحملّ الحارس الألماني الدولي، مانويل نوير، خسارة فريقه بايرن ميونيخ أمام مضيفه آرسنال الإنجليزي 0-2 أمس، الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتتح آرسنال التسجيل عبر بديله الفرنسي، اوليفييه جيرو، بعد تعامل نوير بشكل سيء مع كرة مرفوعة قبل 13 دقيقة على نهاية المباراة على ملعب الإمارات.

وبرغم شكوك حول لمس جيرو الكرة بيده، إلا أن الهدف احتسب قبل مضاعفة الألماني مسعود أوزيل الأرقام في الوقت بدل الضائع.

وأقر نوير الذي صد رأسية لثيو والكوت بأسلوب تعجيزي في الشوط الأول "للأسف لقد ارتكبت خطئاً استفاد ارسنال منه ليتقدم، لا اكترث إذا جاء الهدف من لمسة يد لجيرو، ما يهمني أنني ارتكبت خطأ".

وتابع "لعبنا جيداً وكنا نستحق التعادل".

ومن جهته، رفض الإسباني جوسيب غوراديولا مدرب بايرن إلقاء اللوم على حارسه الدولي "لم نخسر بسبب نوير"، لكن القائد فيليب لام أقر بأن الخسارة كانت مرة.

وقال الظهير الأيمن "لقد تعاملنا مع معظم أوقات المباراة بشكل جيد، إذ كان بناء هجماتنا صحيحاً يصعب على الخصم أن يضغط علينا، عانينا بعض المشكلات قبل الاستراحة لأننا كنا عدائيين بنسبة كبيرة".

وتابع "الخسارة مرة جداً، حصلنا على فرص سانحة أمام فريق جيد جداً.، لكن في اللحظات الحاسمة لم نسجل".

وكانت الخسارة الأولى لبايرن هذا الموسم بعد 12 فوزاً متتالياً ونجح بإدراك الشباك فيها كلها، ما خلط الأوراق في المجموعة السادسة.

ويتصدر بطل ألمانيا الترتيب بفارق الأهداف عن أوليمبياكوس اليوناني الفائز على أرض دينامو زغرب الكرواتي 1-0، فيما أنعش آرسنال آماله محققاً فوزه الأول بعد خسارتين على التوالي، وسيكون أمام امتحان أصعب عندما يحل على بايرن ميونيخ في الجولة الرابعة، حيث يبحث عن التأهل إلى دور الـ16 للموسم السادس عشر على التوالي.

ومن جهته، رأى مدرب آرسنال الفرنسي أرسين فينغر أن فريقه أصبح مؤمناً بإنقاذ نفسه من ورطة الخروج من الدور الأول بعد الفوز على بايرن.

وبرغم سيطرة بايرن لفترات على المباراة بسبب تحركات لاعبيه الذكية وتمريراتهم وحصولهم على فرص سانحة، إلا أن لاعبي المدفعجية تعاملوا بذكاء مع الحصار إلى حين ارتكاب نوير هفوته أمام جيرو.

وقال فينغر "لم يكن تركيزنا مناسباً في أول مباراتين أوروبياً، لأننا كنا نفكر في الدوري الإنجليزي، لكن الليلة كنا مركزين".

وتابع "لقد تغلبنا على فريق قوي وحافظنا على تركيزنا منذ الدقيقة الأولى، سيعزز هذا الأمر إيماننا وإيمان الناس المتواجدة بقربنا".

وأضاف "لقد فزنا على مانشستر يونايتد 3-0 و3-0 أيضاً على واتفورد واليوم 2-0 على بايرن، دفاعنا الجيد ثم تسجيلنا يؤكدان حسن توازننا".

وعن جيرو الذي فقد مكانه الأساسي لوالكوت، قال فينغر "عانى جيرو من تراجع في مستواه، لكن في الأسبوعين الأخيرين عاد إلى أحلى أيامه، يجب أن نمنحه رصيداً، فليس سهلاً أن تبتعد عن التشكيلة الأساسية، يتمتع بعقلية الفوز وعندما ينزل يمنحك خياراً مختلفاً".

وقد تكون السلبية الوحيدة لفينغر في ليلة الثلاثاء تعرض لاعب وسطه الويلزي، آرون رامسي، لتمزق عضلي بفخذه "ليس سعيداً، قال لي إن الإصابة قوية".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018