منتخب بنما يسعى للتأهل إلى مونديال 2018

منتخب بنما يسعى للتأهل إلى مونديال 2018
المدرب الكولومبي هيرنان داريو غوميز (أ ف ب)

قال المدير الفني لمنتخب بنما لكرة القدم الكولومبي، هيرنان داريو غوميز، إن فريقه يعيش حالة عالية من التركيز والانسجام قبل انطلاق مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وكسر غوميز حالة الصمت التي كان ملتزماً بها لعدة أسابيع وعاد للتواصل مجدداً مع وسائل الإعلام الرياضية بعد موجة الانتقادات التي تلقاها بسبب غياب الانتصارات والأهداف في المباريات التحضيرية.

وأضاف "لقد حانت اللحظة التي جئنا من أجلها والتي نريدها وهي الذهاب إلى المونديال، لسوء الحظ جاءت هذه اللحظة ونحن نعاني من بعض الغيابات"، في إشارة إلى غياب بعض اللاعبين البارزين في المنتخب مثل رامون توريس وهارولد كومينجس وخايمي بينيدو ولويس تيخادا.

ويواجه منتخب بنما نظيره الجامايكي في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بمدينة كينجستون في جامايكا ثم يلتقي مع كوستاريكا في 17 من نفس الشهر على ملعب روميل فيرنانديز الواقع على أطراف العاصمة البنمية.

وشكل منتخبا جامايكا وكوستاريكا عقبة كبيرة في مواجهة بنما خلال مباريات ودية سابقة.

وبرر المدرب الكولومبي اعتماده على طريقة لعب 4-4-1-1 مؤكداً أن هذه الطريقة تسمح بحرية حركة أكبر للاعبي الأطراف، بيد أن هذا التبرير لم يحمه من الانتقادات التي وجهتها إليه الصحافة.

وخلال لقائه مع الصحفيين، أشاد غوميز ببعض اللاعبين الذين يلعبون ضمن صفوف أندية الدوري المحلي، إلا أنه لم يؤكد استدعائهم من أجل مباريات التصفيات المقبلة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018