مورينيو يغازل مانشستر يونايتد ويكشف عن خططه لتحسينه

مورينيو يغازل مانشستر يونايتد ويكشف عن خططه لتحسينه
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (Gettyimages)

أرسل المدير الفني السابق لتشيلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، خطاباً إلى إدارة مانشستر يونايتد، يوضح فيه خططه لتغيير أداء الفريق حال تعيينه مدرباً للشياطين الحمر.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "اندبندنت" البريطانية، فإن مورينيو استعرض في الخطاب خططه والقرارات الرئيسية التي سيتخذها إذا تم تعيينه مدرباً للفريق الأحمر.

وتناول خطابه تحليلاً للاعبي مانشستر يونايتد لموسم 2016/2017 واقتراحات فيما يتعلق بإجراء بعض الصفقات والتطويرات.

وأضافت الصحيفة البريطانية "مورينيو يظن أن الخطاب سوف يقنع إدارة مانشستر يونايتد بالتعاقد معه خلفا لاستاذه الهولندي لويس فان غال، وهو مرتاح للوضع بعد هذا الخطاب".

وأشارت الصحيفة إلى اتصال وكيل أعمال مورينيو، خورخي مينديز، بإدارة الشياطين الحمر بعد خسارة الفريق أمام ساوثهامتون بهدف نظيف أمس، السبت، في الجولة الـ23 من البريميرليغ، من جانبها رفضت إدارة المانيو التعليق على الأمر حتى اللحظة.

وعلى سياق متصل، قالت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أن إدارة يونايتد حائرة في الاختيار بين رايان غيغز، مورينيو وبيب غوارديولا لخلافة الهولندي لويس فان غال.

وأشارت الصحيفة إلى أن إد ودوارد المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد، يرغب بقوة في بقاء فان غال حتى نهاية عقده في صيف العام 2017.

ويعد ريان غيغز أسطورة المانيو السابق، مرشحاً للعب دور الرجل الأول في الجهاز الفني للفريق في الموسم الجديد.

وارتبط إسم غوارديولا، مدرب بايرن ميونخ الألماني، بتدريب يونايتد خلال الموسم المقبل، إلا أن المدرب الإسباني يخشى من ملائمة احتياجاته في سوق الانتقالات مع إدارة النادي.