إصابة فافرينكا وانسحابه من بطولة طوكيو للتنس

إصابة فافرينكا وانسحابه من بطولة طوكيو للتنس

تلقت بطولة طوكيو المفتوحة للتنس ضربة موجعة، اليوم الخميس، بإعلان السويسري ستانيسلاس فافرينكا (حامل اللقب) الانسحاب من البطولة، التي ستنطلق الأسبوع المقبل، بسبب معاناته من إصابة في الظهر.

ويشكل انسحاب فافرينكا، المتوج مؤخرًا ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، فلاشينج ميدوز، رابع بطولات جراند سلام الأربع الكبرى هذا الموسم، صدمة أخرى لمسؤولي البطولة، بعدما أعلن الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، الفائز بفضية أولمبياد ريو دي جانيرو الشهر الماضي، غيابه أيضًا عن المسابقة، الأسبوع الماضي.

ويأتي انسحاب فافرينكا ودل بوترو ليعزز آمال النجم الياباني، كي نيشيكوري، للتتويج بلقب البطولة، التي تقام في بلاده، للمرة الثالثة في مسيرته الرياضية، بعدما سبق للمصنف الخامس عالميًا الحصول على اللقب عامي 2011 و2014.

وأخفق فافرينكا في الحصول على لقب بطولة سان بطرسبرج الأسبوع الماضي، عقب خسارته المباراة النهائية للمسابقة أمام اللاعب الألماني الشاب، ألكسندر زيفيريف، الذي أعلن انسحابه من الاشتراك في بطولة الصين المفتوحة هذا الأسبوع بسبب المرض.

ومن المقرر أن يشارك فافرينكا، الذي نال اللقب العام الماضي بتغلبه في النهائي على الفرنسي بينوا بيير، في بطولة شنغهاي للأساتذة في التاسع من تشرين أول/أكتوبر القادم، والتي يغيب عنها الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بسبب إصابته في المرفق.

إقرأ/ي أيضًا | تورط 3 مسؤولين بالكرة الإنجليزية بقضايا فساد