ليونيل ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو

ليونيل ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (وكالات)

سجل ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني هدفين في شباك فريق سيلتيك الاسكتلندي خلال مباراة الفريقين مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أن مجموع أهداف ميسي وصل لرقم 401 للفريق الكاتالوني منذ تولي مدربه لويس إنريكي المسؤولية في صيف 2014، وعلى مدار 141 مباراة للمدرب الشاب مع الفريق الكاتالوني.

وأضافت أن الثلاثي الهجومي المميز ميسي وسواريز ونيمار "MSN"، سجل 288 هدفًا، بمعدل 72% من أهداف الفريق الكاتالوني تحت قيادة لويس إنريكي.

وفي إحصائية أخرى، أشارت إلى أن ميسي سجل الهدف رقم 54 في مباراته الـ57 هذا العام، ليطور بذلك معدله التهديفي عن العام الماضي، بتسجيل 52 هدفًا في 61 لقاء.

كما تفوق ميسي، على رقم كريستاينو رونالدو نجم ريال مدريد، في عدد الأهداف المسجلة في المسابقات القارية مع الأندية.

وسجل ميسي هدفه رقم 100 في المسابقات القارية مع نادي برشلونة، حيث خاض في دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية 119 مباراة، بينما خاض كريستيانو رونالدو 141 مباراة ويملك 99 هدفًا.

ويمتلك ميسي في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة 92 هدفًا، بهدفيه بالأمس في مرمى سيلتيك، وفي كأس العالم للأندية يملك 5 أهداف وفي كأس السوبر الأوروبي 3 أهداف.

أما كريستيانو رونالدو فيملك في دوري أبطال أوروبا 96 هدفًا، وفي كأس العالم للأندية يملك هدفًا وحيدًا، وفي السوبر الأوروبي هدفين.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص