ميسي يخوض مهمة خاصة في الكلاسيكو

ميسي يخوض مهمة خاصة في الكلاسيكو
كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي (أ ف ب)

يظل لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في السوبر الإسباني، مسرحا لصراع جديد بين الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة البارسا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة الملكي.

وفي بطولة السوبر الإسباني، يخوض ميسي مهمة خاصة في صراعه مع رونالدو، هدفه في الأساس هز عرش النجم البرتغالي الذي قدم موسما استثنائيا يقوده بكل المقاييس للتتويج بالكرة الذهبية.

وساهم رونالدو، في فوز فريقه بالدوري الإسباني والحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي للعام الثاني على التوالي، وهو إنجاز كبير ومهم، يجعل النجم البرتغالي مرشحا بقوة للتتويج بجائزة الكرة الذهبية، رغم ضياع لقب كأس القارات من منتخب بلاده البرتغال على يد تشيلي.

في المقابل، لم يرفع ميسي الراية البيضاء، فالنجم الأرجنتيني ما زال يتمسك بآمال التتويج بهذا اللقب، خاصة أنه كان هدافاً لمسابقة الدوري الإسباني وكأس الملك، وبالتالي يتفوق في الأرقام الفردية على رونالدو، ويحاول التتويج بكأس السوبر ليكون اللقب الثاني له في عام 2017 بعد الفوز بكأس الملك.

ميسي كان بطلا فوق العادة لآخر كلاسيكو بين الفريقين أقيم على ملعب سانتياغو برنابيو في الدوري الإسباني، فقد استطاع أن يسجل هدفين ويساهم بقوة في فوز فريقه بنتيجة 3-2، وهو ما منح البارسا المنافسة حتى آخر لحظة على لقب الليغا.

ويأمل ميسي أن يتفوق على رونالدو في مباراتي كأس السوبر الإسباني، ويحقق الفوز مع برشلونة على حساب ريال مدريد، بجانب التألق بشكل شخصي، مما يهدد بالتأثير على عداد الأصوات بين الثنائي في سباق التتويج بجائزة الكرة الذهبية، ويعطي ميسي دفعة كبيرة قبل بداية الموسم.

وحصد ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية 5 مرات، مقابل 4 مرات لكريستيانو رونالدو.

ملف خاص | هبة القدس والأقصى