نبض الشبكة: إيطاليا غير حاضرة في المونديال.. خيبة أمل

لا زال منتخب إيطاليا يتصدر عناوين وسائل الإعلام حول العالم، كما حديث الساعة في مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب عدم تأهله لنهائيات كأس العالم 2018

نبض الشبكة: إيطاليا غير حاضرة في المونديال.. خيبة أمل

(أ ف ب)

لا زال منتخب إيطاليا يتصدر عناوين وسائل الإعلام حول العالم، كما حديث الساعة في مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب عدم تأهله لنهائيات كأس العالم 2018.

وخيب المنتخب الإيطالي آمال مشجعيه بعد خسارته أمام نظيره السويدي بالنتيجة 0-1 بمجمل مباراتي الذهاب والإياب، ضمن الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال روسيا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يغيب فيها منتخب إيطاليا عن بطولة كأس العالم منذ 60 عاما، حيث كان آخر غياب له في نسخة عام 1958.

وتداول الملايين من عشاق الكرة المستديرة حول العالم، خروج إيطاليا من قائمة المنتخبات المتأهلة لمونديال 2018 عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وفي هذا السياق، كتب كلي عمارة على صفحته الشخصية: "الفيفا ستخسر حوالي 100 مليون يورو بسبب غياب إيطاليا عن المونديال.. خلي تنفعكم بنما وبيرو وغيرهم".

فيما كتب أحمد توربو: "انتهت وانتهى كل شيء.. إيطاليا خارج كأس العالم 2018 والسويد إلى روسيا! ما يحدث كابوس بمعنى الكلمة كأس عالم بدون هولندا وإيطاليا كارثة كبرى! أي مونديال بدون هولندا وإيطاليا يا سادة".

أما فراس حمدان، فكتب على صفحته: "غياب إيطاليا عن كأس العالم 2018 لا كارثة ولا ع باله، فريق طلع من دور المجموعات بالـ2010 وكمان بالـ2014 نفس الإشي، واسا متأهلش، وين الكارثة؟؟ زيه زي أي فريق ضعيف متأهلش، المونديال مخسرش فريق قوي، لو إنه فريق قوي كان تأهل.. الإشي الوحيد اللي راح ينقص هو صياح لعيبة إيطاليا بالنشيد الوطني والتفلت والجرينتا الفاضية، والمشجعات الإيطاليات طبعا".

وكتب ميزر زعبي: "على الاتحاد الإيطالي أن يقيل نفسه!! كارثة طبيعية في إيطاليا".

وجاء على لسان أمير فرحات: "سجل يا تاريخ إيطاليا خارج كأس العالم منذ 60 عاما، وهو المنتخب الوحيد الذي لم يشارك في هذه المونديال رغم هو كان من حاميلي اللقب. رغم كرهي للطليان لكن كأس العالم بدون وجود الكبار سوف تفتقد نكهته لكن المعروف في كأس العالم أنه من غاب ومن حضر سوف تبقى البطولة الأغلى في مسيرة كل لاعب وأفضل حدث في تاريخ كرة القدم".

هذا، وعلق رائد محمد بالقول "من يتحدث عن فشل إيطاليا بالتأهل إلى كأس العالم، عليه أن يتكلم عن نجاح السويد بجدارة بالتأهل إلى روسيا 2018، الحقيقة ليست صادمة، من تأهل الأجدر والأفضل، من تأهل أبعد هولندا وزاحم فرنسا في المجموعات وأطاح بإيطاليا بالملحق، إيطاليا فينتورا فاشلة بالرغم من توافر النجوم لديها، إن أردت أن تنجح عليك أن تعمل، لن تنفع دموع بوفون، الذي ينفع فريق شاب قاتل ليحصل على شرف التأهل والتواجد مع الكبار".

 

التعليقات