مدرب برشلونة يطالب باستخدام التكنولوجيا في الليغا

مدرب برشلونة يطالب باستخدام التكنولوجيا في الليغا
المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي (أ ف ب)

انتقد مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي، حكم المباراة التي جمعت فريقه بمطارده فالنسيا، في الجولة الـ13 من الليغا الإسبانية، متمنيا استعمال تقنية عين الصقر، من أجل حل مثل هذه المشاكل.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي، نقلته صحيفة "ماركا" الإسبانية "من العبث ألا يرى الحكم شيئًا بهذا الوضوح، وفي مباراة بهذه الأهمية، ثم نعطي التبريرات طوال الأسبوع، لقد شاهد 40 ألف شخص في الملعب أن الكرة تعدت خط المرمى، أعتقد أنه يجب أن تحضر تقنية عين الصقر أو ما شابه ذلك يومًا ما".

غير أن فالفيردي اعترف بأنه لم يشاهد تلك اللقطة بوضوح، ذلك لأن "الملعب محدب" من تلك الجهة، ولكنه أشار إلى أنه عندما رأى "ميسي يحتفل، عرف أنه هدف"، لافتًا إلى أنه حينما تحدث عن "الهدف أمام ملقا، كان استباقًا للأحداث، قبل أن يقولها غيره"، مجددًا مطالبه باستعمال التقنية الحديثة، بقوله "من السخف ألاّ تستعمل التكنولوجيا وهي بين أيدينا".

أما عن مباراة الفريق أمام مورسيا، في كأس الملك، فأوضح "هدفنا هو القيام بمباراة جيدة، تفيدنا في التأهل، في الذهاب مورسيا كان في وضعية أضعف من الآن، ولكن حاليًا لا تفصلهم عن المتصدر سوى نقطتين".

وأشار كذلك إلى أنه سيشرك "اللاعبين أنفسهم الذين لعبوا في مورسيا"، وأنه سيعطي الفرصة "للاعبين الذين لا يشاركون كثيرًا".

أما عن الشباب، فقد أكد فالفيردي، أن القوانين "تضطرنا لأن يكون لدينا عدد محدد من لاعبي الفريق الأول على أرضية الملعب"، غير أنه أكد مشاركة عدد من لاعبي الفريق الثاني.

وأنهى تصريحه بالتأكيد على أنه من الصعب أن يشارك ديمبلي قبل أعياد الميلاد، موضحا أن "إصابته كانت بليغة"، وأنه ليس من مصلحته "المخاطرة" في هذا الوقت، مشيرا كذلك إلى استعداد ناديه للميركاتو الشتويّ، وأنه سيقوم "بتحليل كل خطوط الفريق".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018