فالفيردي يعلق على خطط روما لإيقاف ميسي

فالفيردي يعلق على خطط روما لإيقاف ميسي
المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي (أ ب)

توقع إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، أسلوب لعب روما، خصمه اليوم، الثلاثاء، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال فالفيردي، خلال مؤتمر صحفي، نقلته صحيفة "آس" الإسبانية "أسلوب روما سيكون مشابهًا لما فعله طوال الموسم، سيلعبون بقوة، خصوصًا في بداية المباراة، يريدون تسجيل الهدف الأول، هذا ما أتخيله".

وأضاف الفائز في الذهاب (4-1): "كل ما نفكر فيه هو الفوز.. ولن نتراخى أمام روما، لدينا نتيجة جيدة في الذهاب، ولكن يجب ألا نركن لها، وعلينا اللعب كما لو كانت النتيجة 0-0، أي شيء يمكن أن يحدث، علينا اللعب من أجل الفوز".

وعن إمكانية إقصاء برشلونة، قال "بالطبع، أفكر في الأمر، وأعتقد أننا يمكن أن نخسر، في كرة القدم كل شيء يمكن أن يحدث، خاصة أنهم أظهروا امتلاكهم للاعبين جيدين".

وحول احتمال مشاركة تير شتيغن وبوسكيتس، قال المدرب "علينا أن ننتظر التدريبات، إنهما يعانيان بعض الانزعاج، سوف نرى ما سيحدث".

وبخصوص إمكانية الفوز بالثلاثية، أجاب فالفيردي "لا أهتم بهذا الأمر، لم نفز بأي شيء بعد، لدينا ثلاث مسابقات ونحن بخير، نريد المرور لنصف النهائي الآن".

وبشأن قول مدرب روما، إن فريقه بإمكانه إيقاف ميسي، رد فالفيردي "كل فريق وكل مدرب يعملون بنهج معين، لكي يوقفوا الأفضل، لدينا ميسي.. الذي دائمًا ما يجد طريقة ليكون حاسمًا".

وأضاف "الأمر يدور حول التوازن، في الهجوم والدفاع، أنت قوي عندما تهاجم بشكل جيد، وعندما تدافع فيجب أن تكون جيدًا أيضًا، عشر دقائق سيئة قد تخرجك من المنافسة".

وعن الليغا، قال "من الواضح أننا بحاجة لعشر نقاط لنكون أبطالًا، نحن الأفضل، لكن الدوري متوقف الآن، وأمامنا مباراة كبيرة".

وعما إذا كان من العدل، أن تدفع 90 يورو لمشاهدة مباراة، رد المدرب "إنه سؤال جيد، لكن لا أعرف إن كان يجب توجيهه لي أم لا".

وبخصوص إمكانية تكرار اللعب بـ4 لاعبين، في خط الوسط، قال "لن أوضح ذلك، فكرتنا هي إيجاد التوازن بين الهجوم والدفاع".

وفيما يتعلق بتراكم المباريات لبعض اللاعبين، مثل بيكيه وراكيتيتش، أوضح "نحن بخير وجميع اللاعبين متاحين، تراكم المباريات أمر طبيعي، ولدينا نتائج جيدة".

وبشأن المداورة بين اللاعبين، قال "أنا أفكر في مباراة اليوم، وبعدها سأفكر في المباراة التي تليها".

وحول قضية الممر الشرفي، ورفض زيدان تشكيله لبرشلونة، أجاب فالفيردي "لا يوجد ما يدعو للقلق، لأننا لسنا الأبطال حتى الآن".

وفي الختام، بخصوص إمكانية الفوز بالدوري أمام ريال مدريد، في الكلاسيكو، قال "سيكون هذا رائعًا، سيرفع رؤوسنا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018