مرسيدس أم فيراري: من سيحصد جائزة الصين الكبرى؟

مرسيدس أم فيراري: من سيحصد جائزة الصين الكبرى؟
(أ ب)

شكك بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس في فرص فريقه في الفوز بسباق جائزة الصين الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات، بعد أن ضمن سائقا المنافس فيراري الألماني سيباستيان فيتل وزميله الفنلندي كيمي رايكونن، الانطلاق من الصدارة في ثالث سباقات الموسم الحالي، اليوم السبت.

وقال هاميلتون بطل العالم 4 مرات لشبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية، بعدما احتل المركز الرابع في التجارب التأهيلية الرسمية على حلبة شنغهاي الدولية "لا أعرف إن كنا سنتمكن من ذلك (الفوز بالسباق مرة أخرى) أم لا.. اليوم نحن نتخلف عن فيراري بفارق نصف ثانية".

وأضاف هاميلتون الذي فاز بسباق الصين 5 مرات في رقم قياسي غير مسبوق "بصراحة لا يمكنني أن أخبرك إذا كنا قادرين على التحدي أم لا.. كنا أكثر سرعة في السباق الماضي (في البحرين) لكنهم (فيراري) تمكنوا من الصمود والاستمرار وربما يفعلون الشيء نفسه غدا".

وفاز فيتل ببطولة العالم 4 مرات تماما مثل هاميلتون وفاز بأول سباقين في الموسم الحالي في أستراليا والبحرين وهو ينفرد بصدارة قائمة السائقين متفوقا بفارق 17 نقطة على هاميلتون.

وفي التجارب التأهيلية الرسمية اليوم السبت تفوق فيتل بفارق 0.530 ثانية على سائق مرسيدس الثاني الفنلندي فالتيري بوتاس الذي احتل المركز الثالث وبفارق 0.568 ثانية على هاميلتون.

وقال النمساوي توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس إن السبب في تراجع فريقه يعود إلى الإطارات قائلا "الإطارات يمكن أن يكون لها دور هائل إذا ارتفعت درجة حرارتها عن الحد أو قلت درجة الحرارة عن اللازم كما حدث لنا في البحرين.. أعتقد أن السبب هو الإطارات".

وبعكس الأجواء الباردة والعاصفة اليوم يتوقع أن ترتفع درجة الحرارة قليلا في حلبة شنغهاي خلال السباق غدا وعبر فولف عن أمله في أداء أفضل لفريقه في الأجواء الدافئة.

وعن فرص فريقه غدا قال هاميلتون "أعتقد أن الحلبة من بين 3 حلبات يسهل فيها التجاوز لكن فيراري يتمتع بسرعة كبيرة للغاية في المسارات المستقيمة، ولذا فإن السباق سيكون مثيرا للاهتمام".

أما بوتاس فيعتقد أنه قدم أفضل أداء ممكن رغم فشله في الحصول على مركز الانطلاق الأول "لأن الفجوة بيننا وبينهم (فيراري) كبيرة تماما".



مرسيدس أم فيراري: من سيحصد جائزة الصين الكبرى؟