مانشستر سيتي يعود للفوز ويستعيد المركز الثاني

مانشستر سيتي يعود للفوز ويستعيد المركز الثاني
صور من المباراة (أ ب)

عاد فريق مانشستر سيتي إلى سكة الانتصارات بعد فوزه على ساوثهامبتون بثلاثية مقابل هدف للأخير، ضمن أحداث الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز ثلاثية مانشستر سيتي كل من اللاعبين دافيد سيلفا، جيمس وارد (ذاتي) وسيرجيو أغويرو، وفي المقابل سجل هدف ساوثهامبتون الوحيد اللاعب بيير إميل هوبيرج.

وبهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده من النقاط إلى 47 نقطة وهو يحتل المركز الثاني بترتيب لائحة الدوري، في حين تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 15 نقطة وهو يحتل المركز السابع عشر.

وقد جاء التهديد الأول في الدقيقة الخامسة، من عرضية ستيرلينغ لبيرناردو سيلفا، الذي سدد بين يدي الحارس.

ورد ساوثهامبتون في الدقيقة التاسعة، بانفراد لتشارلي أوستن، لكنه فشل في السيطرة على الكرة، قبل خروج الحارس إيديرسون.

وفي الدقيقة العاشرة، اخترق بيرناردو سيلفا من الجانب الأيمن، وأرسل عرضية أرضية إلى ديفيد سيلفا، الذي حولها بنجاح في شباك أصحاب الأرض.

واخترق ستيرلينغ من الجهة اليمنى أيضًا، في الدقيقة 25، وأرسل عرضية لأغويرو، الذي حاول التسديد، لكن الحارس مكارثي تألق وأخرج الكرة.

وفي الدقيقة 37، استطاع هويبيرج قطع الكرة من زينشينكو، لاعب السيتي، وانطلق وسدد بقوة في شباك إيديرسون، معلنًا عن هدف التعادل لساوثهامبتون.

لكن رد مانشستر سيتي كان قاسيًا، قبل نهاية الشوط الأول، حيث أرسل ستيرلينغ كرة عرضية، حولها جيمس وارد-براوس، لاعب الخصم، بالخطأ في مرماه، بالدقيقة 45.

وسريعًا، جاء الهدف الثالث للسيتي عبر رأسية لأغويرو، في الدقيقة (45+3)، بعد عرضية من زينشينكو.

وفي الشوط الثاني، حاول السيتي في الدقيقة 52، بضربة حرة نفذها بيرناردو سيلفا، على رأس لابورت، لكنه حولها بعيدًا عن المرمى.

وتألق مكارثي في الدقيقة 55، بعد تمريرات متبادلة بين ديفيد سيلفا ورحيم ستيرلينغ، لينفرد الثاني بالمرمى ويسدد، لكن الحارس تصدى بنجاح.

وعاد السيتي للخطورة في الدقيقة 59، بعدما وصلت الكرة لأغويرو، من رياض محرز، داخل منطقة الجزاء، لكنه صوب في العارضة.

وفي الدقيقة 64، أضاع أغويرو فرصة الهدف الرابع، بعد هجمة مرتدة قادها ستيرلينغ ومرر للأرجنتيني، الذي حاول التسديد، لكن كرته اصطدمت بالدفاع وخرجت لركنية.

وتألق الحارس مكارثي مجددًا، عندما أنقذ مرماه من انفراد تام لرياض محرز، في الدقيقة 80.

وفي الدقيقة 85، طرد حكم المباراة هويبيرج، نجم ساوثهامبتون، بعد تدخله العنيف على البرازيلي فيرناندينيو، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز السيتي (3-1).