كأس آسيا: فلسطين تسعى لتحقيق انتصار تاريخي

كأس آسيا: فلسطين تسعى لتحقيق انتصار تاريخي
لاعبو منتخب فلسطين (أ ب)

يستعد منتخب فلسطين لخوض مباراته الأخيرة ضمن دور المجموعات لبطولة كأس أمم آسيا، والمقررة أمام منتخب الأردن يوم غد، الثلاثاء.

وكان المنتخب الأردني قد حصد بطاقة تأهله إلى الدور ثمن النهائي من البطولة المقامة في الإمارات، بعدما ضمن صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط.

أما المنتخب الفلسطيني فيملك في رصيده نقطة واحدة وهو يتذيل ترتيب لائحة المجموعة، وهو بحاجة للفوز في المباراة الوشيكة من أجل مضاعفة آماله بالتأهل من خلال أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث دون النظر للمجموعات الأخرى.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب فلسطين، إلى إعادة ترتيب أوراقه، خاصةً التنظيم الدفاعي، مع عودة محمد صالح، إلى جانب رجوع مصعب البطاط لمكانه الرئيسي، في مركز الظهير الأيمن.

وربما يستمر الدفع بالمهاجم محمود وادي، إلى جانب تامر صيام، في ظل التحسن الملحوظ في المردود الهجومي للفدائي، أمام استراليا، رغم الخسارة (3-0).

ويسعى المنتخب الفلسطيني، لتحقيق أول انتصار في كأس آسيا، طوال تاريخه، خلال ثاني مشاركة له في البطولة، عندما يلتقي الأردن.

كما أن الفوز إن تحقق سيغطي على الخسارة الثقيلة للفدائي أمام النشامى، في نسخة أستراليا الماضية (1-5)، عندما سجلت فلسطين أول هدف لها، في البطولة القارية، عن طريق اللاعب جاكا حبيشة.

وقد يمنح المدير الفني البلجيكي، فيتال بوركلمانز، الفرصة لبعض لاعبي الأردن البدلاء، للمشاركة في هذه المباراة، كي يريح العناصر الأساسية، لمباريات الأدوار الإقصائية، وهو ما سيصب حينها في صالح منتخب فلسطين.



كأس آسيا: فلسطين تسعى لتحقيق انتصار تاريخي