برشلونة يراقب الناشئ المغربي شادي رياض

برشلونة يراقب الناشئ المغربي شادي رياض
النجم الإسباني منير الحدادي (أ ف ب)

تخلى برشلونة هذا الشتاء عن المهاجم المغربي الأصل، منير الحدادي، ببيعه إلى نادي إشبيلية، بيد أنه على ما يبدو في طريقه لضم موهبة صاعدة أخرى من منتخب "أسود الأطلس".

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن برشلونة يُراقب الناشئ المغربي شادي رياض، أحد أبرز مواهب مايوركا حاليا، والذي بدأ مشواره في إسبانيا مع أتلتيكو رافال.

ويُمثل شادي منتخب المغرب تحت 15 عاما بعد أن سارع المسؤولون المغاربة في رعايته مبكرا لئلا يتكرر سيناريو الحدادي الذي فضل تمثيل إسبانيا، لكنه خاض مباراة واحدة فقط مع "الماتادور" ثم طلب نادما العودة لتمثيل المغرب دون فائدة.

ويبدو عرض برشلونة مغريا لشادي الذي سيجد فرصة الترعرع بين أبناء أكاديمية لاماسيا، لكنه تلقى عرضا آخر من فياريال ويكفل له سرعة الترقي للفريق الأول والظهور في "الليغا" قريبا.

واكتسب مايوركا، الذي يملك نجم التنس رفاييل نادال حصة كبيرة منه، سمعة في صقل مواهب واعدة أخيرا بعد أن أظهر للنور النجم الإسباني ماركو أسينسيو، لاعب ريال مدريد الحالي.

وارتفعت أسهم اللاعبين المغاربة في أندية أوروبا الكبرى أخيرا، وأبرزهم أشرف حكيمي أفضل لاعب شاب في أفريقيا، والذي فرض نفسه مع الفريق الأول لريال مدريد تحت قيادة زيدان ويتألق حالياً في فترة إعارة مع منافسه بوروسيا دورتموند.